الرئيسية / اخبار اشورية / المجلس الوطني الكردي في سوريا يتضامن مع الآشوريين في محنتهم

المجلس الوطني الكردي في سوريا يتضامن مع الآشوريين في محنتهم

27-02-2015 – ADO

استقبل المهندس داوود داوود نائب مسؤول المكتب السياسي في المنظمة الآثورية الديمقراطية، بتاريخ 27/2/2015 وفداً من قيادة المجلس الوطني الكردي في سوريا، ضم كل من السادة: طاهر صفوك رئيس المجلس الوطني الكردي في سوريا، ونعمت داوود نائب رئيس المجلس، وحسن صالح ومحسن طاهر عضوي الأمانة العامة للمجلس.

قدم الوفد الزائر التعازي بشهداء شعبنا الذين سقطوا دفاعا عن أهلهم ووجودهم، على يد عصابات داعش الإرهابية، في القرى الآشورية على نهر الخابور، وعبر عن تضامنه مع الشعب الآشوري في سوريا، وأدان الهجمة البربرية التي تعرض لها المدنيون المسالمون في تلك القرى، وتمنى عودة سريعة وآمنة للمختطفين والنازحين.
كما أبدى الوفد استعداده لتقديم كل ما يلزمهم لمساعدتهم في محنتهم هذه.
وتناول الطرفان واقع العيش المشترك بين مكونات الجزيرة السورية، وأكدا على أهمية الحفاظ على العلاقات الإيجابية، وتعزيز قيم السلم الأهلي والعيش المشترك، وبأن عصابات داعش الإرهابية هي عدو مشترك للجميع، و لا تستثني أي مكون في ممارساتها الاجرامية.

كما أكد الطرفان على العلاقات المتميزة بينهما،و تباحثا حول اخر المستجدات على الساحتين الوطنية والإقليمية وأكدا على أهمية الحل السياسي كشرط لابد من تحققه لانهاء دوامة العنف وسفك الدماء في سوريا وإنجاز التغيير الديمقراطي الجذري لبناء الدولة المدنية , دولة المواطنة التي تعترف وتضمن حقوق كل مكوناتها افرادا وجماعات.

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …