الرئيسية / اخبار اشورية / بهدف توحيد الرؤى والجهود .. اجتماع بين المنظمة الآثورية واتحاد الاندية الآثورية في اوروبا

بهدف توحيد الرؤى والجهود .. اجتماع بين المنظمة الآثورية واتحاد الاندية الآثورية في اوروبا

آدو الإخباري ـ كوترسلو:  تحت عنوان تنظيم العلاقة وتوحيد الرؤى القومية  والسياسية  بين المنظمة الآثورية الديمقراطية في اوروبا (ADO)، واتحاد الاندية الآثورية في اوروبا الوسطى (ZAVD)، عقد اجتماع رسمي، يعتبر الاول بين الطرفيين، بعد انتخاب إدارة جديدة لاتحاد الاندية، وقد ضمّ وفد المنظمة الآثورية كلّ من : سنحاريب ميرزا مسؤول فرع اوروبا، ونائبه عيسى حنا، ومن جانب اتحاد الاندية حضر كلّ من : حنا رومي رئيس الاتحاد، ونائبه كريغو شمشك ، وذلك يوم الاحد المصادف في 10 آب 2014 في مدينة كوترسلو الالمانية.

وخلال الاجتماع تمّ مناقشة عدد من المواضيع العامة منها : الموقف مما يحصل اليوم لشعبنا في سوريا والعراق، بالإضافة إلى تنسيق العمل الأغاثي و السياسي المشترك لمساعدة ابناء شعبنا في الوطن.

وخلال الاجتماع اكدّ مسؤول المنظمة في اوروبا سنحاريب ميرزا على دعم ومساعدة المنظمة الآثورية  للاتحاد وهيئته الجديدة في كل خططها التي تسعى لتقوية وتطوير الاندية الاثورية، مؤكداً على أن تقوية الاتحاد وانديته تنعكس بشكل إيجابي على الحركة القومية ككل.

وبدوره رحبّ رئيس اتحاد الاندية حنا رومي بأي تقارب مع المنظمة الآثورية، من شأنه ايجاد موقف مشترك حول القضايا التي تواجه شعبنا ، مبدياً ثقته بمواقف المنظمة على الصعيدين القومي والسياسي .

وفي نهاية الاجتماع تمّ التوافق على التنسيق في العلاقات السياسية مع الأحزاب واعضاء البرلمانات و وزارات الخارجية في الدول الاوربية بهدف إيصال مطالبنا، وتثبيت حقوق شعبنا، كما تم التأكيد على اهمية دعم لجنة بيث نهرين الإغاثية المشتركة لتستطيع القيام بدورها في مساعدة أبناء شعبنا في الوطن في ظلّ الظروف القاسية التي تواجههم.

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …