الرئيسية / بيانات / المنظمة الآثورية الديمقراطية تستنكر اجتياح “داعش” لقرى وبلدات شعبنا في سهل نينوى

المنظمة الآثورية الديمقراطية تستنكر اجتياح “داعش” لقرى وبلدات شعبنا في سهل نينوى

إن ما يقوم به هذا التنظيم الارهابي "داعش" مدعوما من قوى ارهابية مثيلة هو جريمة ارهابية بشعة وخطيرة بحق الانسانية، تستهدف تصفية عرقية ودينية ووجودية لشعبنا من مناطقه التاريخية في سياق تصفية مجمل الوجود المسيحي في الشرق الاوسط

ندعو جميع قوى شعبنا احزابا ومؤسسات وكنائس , للالتقاء في مؤتمر قومي عام عاجل، من أجل وضع رؤية وخطة عمل مشتركة للتعاطي مع الخطر الوجودي الذي يهدد شعبنا.

شاهد أيضاً

الحكم على راهب سرياني بالسجن لمدة سنتين بتهمة التعاون مع PKK المنظمة الآثورية الديمقراطية تدعو السلطات القضائية لإبطال الحكم وتناشد منظمات حقوق الإنسان للتدخل

07-04-2021 English / العربية أصدرت محكمة الجنايات الرابعة الكبرى في ولاية ماردين ( جنوب شرق …

الرئيسية / أخبار سوريا / المنظمة الآثورية الديمقراطية تستنكر المجازر بحق الايزيديين

المنظمة الآثورية الديمقراطية تستنكر المجازر بحق الايزيديين

في مشهد من الصمت المريب الأقرب للتواطئ من قبل المجتمع الدولي والأنظمة العربية والإقليمية، يستمر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في التمدد واجتياح مناطق واسعة في كل من سوريا والعراق.

ويأتي هجوم مقاتلي "داعش" على قضاء سنجار، وارتكابه الفظائع من قتل وسلب وتهجير للسكان الآمنين من الإخوة الإيزيديين، استمراراً لما قام به من عمليات وحشية وطرد للسريان الآشوريين من محافظة نينوى في الشهر الماضي.

إن استمرار تصاعد المدّ التكفيري والإرهابي، وعدم تدخل المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب كإجراء من ضمن مشروع متكامل يأخذ بعين الاعتبار انضاج الحلول السياسية التي تؤمّن تحقيق التطلعات المشروعة لشعوب المنطقة في الحرية والعدالة والديمقراطية، سيؤدي  إلى تصاعد وانتشارالعنف الدموي، في عموم المنطقة، ويأتي على كل مقومات التنوع والمدنية.

إننا في المنظمة الآثورية الديمقراطية إذ ندين هذه الجرائم البشعة التي ترتكبها عصابات (داعش) بحق  المكون الإيزيدي الاصيل في المنطقة، فأننا نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية في اتخاذ إجراءات فورية  وجادة من أجل تأمين حماية الأقليات القومية والدينية في المنطقة، وتأمين مساعدات عاجلة للنازحين واللاجئين.

إن الحفاظ على الأقليات القومية والدينية في المنطقة، ودعم وجودها، ومنع تهجيرها مسؤولية وطنية وأخلاقية، تقع على عاتق كل القوى السياسية والمرجعيات الروحية في الشرق الاوسط،  لتبقى هذه المنطقة نموذجاً للعيش المشترك، والسلم الأهلي، ولوحة فسيفسائية تستمد قوتها وحيويتها من حالة التنوع الذي يميزها منذ أقدم العصور.

سوريا 6 آب 2014

 

                                         المنظمة الآثورية الديمقراطية

                                             المكتب الإعلامي

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …