الرئيسية / اخبار اشورية / ندوة للنائب في البرلمان التركي إيرول دورا في النادي الآثوري في كوترسلو الالمانية

ندوة للنائب في البرلمان التركي إيرول دورا في النادي الآثوري في كوترسلو الالمانية

آدو الإخباري ـ كوترسلو : بدعوة من النادي الآثوري في مدينة كوترسلو الالمانية،  إقيمت ندوة سياسية للنائب السرياني الآشوري في البرلمان التركي إيرول دورا وذلك بتاريخ 22 شباط 2014 بحضور حشد كبير من أبناء شعبنا في المنطقة يتقدمهم ممثلو الاحزاب والتنظيمات السياسية و كهنة من الكنيسة السريانية.   

وفي بداية الندوة رحب رئيس النادي الآثوري في كوترسلو السيد عزيز زيتون بالحضور، وشكر للنائب دورا زيارته ومشاركته في هذه الندوة، وتطرق إلى العلاقات الطيبة التي تجمع ابناء شعبنا في طورعبدين مع جيرانهم.

وبدوره تحدث الأب القس شمعون بكندي عن تاريخ شعبنا طورعبدين في العصر الحديث، وما واجهته من صعوبات وعوائق، ومنها الهجرة، مشيدا بأهمية وجود أصوات في تركيا تنقل هموم السريان الآشوريين ومطالبهم.

وخلال الندوة كان هناك مداخلة لرئيس اتحاد الاندية الاثورية في اوروبا حنا رومي تكلم فيها عن الصفحات المشرقة والصفحات السوادء التي عاشها ابناء شعبنا في طورعبدين، وركزّ في حديثه على موضوع مجازر السيفو 1915 ، مطالبا تعويض السريان الآشوريين ما خسروه خلالها، بالإضافة إلى اعتذار رسمي من مرتكبي هذه المجازر.

وفي نهاية الكلمات أعطي الحديث للنائب البرلماني ايرول دورا الذي نقلّ صورة عن واقع ابناء شعبنا، السرياني الآشوري في تركيا، وكيفية انخراط ابنائه في الحياة السياسية، وقد طلب المزيد من التعاون بين أبناء شعبنا والشعوب المجاورة له في مناطقنا التاريخية كطورعبدين وماردين ودياربكر، وأخيرا شكر النادي الآثوري في كوترسلو على حسن الاستقبال والضيافة التي لاقاه منهم.

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …