الرئيسية / بيانات / ورقة المعارضة المقدمة لمؤتمر جنيف 2 .. تقرّ بدور شعبنا في المرحلة الانتقالية في سوريا

ورقة المعارضة المقدمة لمؤتمر جنيف 2 .. تقرّ بدور شعبنا في المرحلة الانتقالية في سوريا

جاء في ورقة وفد المعارضة السورية ذو الـ 24 بنداً، وتحديداً في البند السادس ذكر المكون السرياني الآشوري، وحماية وضمان مشاركتهم في العملية الانتقالية، مع كافة مكونات الشعب السوري من عرب وكرد وتركمان.

هذه الوثيقة، هي إحدى الوثائق الرسمية والدولية ضمن الملف السوري، التي تقرّ بالوجود الدور السرياني الآشوري في سوريا.

شاهد أيضاً

الحكم على راهب سرياني بالسجن لمدة سنتين بتهمة التعاون مع PKK المنظمة الآثورية الديمقراطية تدعو السلطات القضائية لإبطال الحكم وتناشد منظمات حقوق الإنسان للتدخل

07-04-2021 English / العربية أصدرت محكمة الجنايات الرابعة الكبرى في ولاية ماردين ( جنوب شرق …

الرئيسية / أخبار سوريا / ورقة المعارضة المقدمة لمؤتمر جنيف 2 .. تقرّ بدور شعبنا في المرحلة الانتقالية في سوريا

ورقة المعارضة المقدمة لمؤتمر جنيف 2 .. تقرّ بدور شعبنا في المرحلة الانتقالية في سوريا

آدو الأخباري ـ جنيف :قدم وفد المعارضة السورية المفاوض في مؤتمر جنيف 2 للسلام وثيقة تحت عنوان " بيان المبادئ الاساسية ـ لاتفاق التسوية السياسية لمؤتمر جنيف للسلام "، وقد سلموا نسخة منها اليوم إلى الوسيط الدولي الاخضر الابراهيمي يوم الاربعاء 12 شباط 2014 وخلال الجلسة الصباحية للمفاوضات.

وقد شددت المعارضة السورية في الوثيقة على أن مؤتمر جنيف 2 هدفه تشكيل هيئة الحكم الانتقالي وبدء عملية الانتقال السياسي في سوريا.  وقد اكدّت أن هيئة الحكم الانتقالي، هي الضمانة لحلول السلام في سوريا، وإنهاء عنف النظام، فالمهمة الأساسية للهيئة هي توفير بيئة مناسبة لتحقيق العملية الانتقالية في البلاد، بما في ذلك محاسبة المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان في سورية وبدء عملية العدالة الانتقالية، ومعالجة كل المظالم بما في ذلك الإفراج عن المعتقلين والسعي للكشف عن مصير المفقودين.

                                                                                                                           هذا وقد جاء في ورقة وفد المعارضة السورية ذو الـ 24 بنداً، وتحديداً في البند السادس ذكر المكون السرياني الآشوري، وحماية وضمان مشاركتهم في العملية الانتقالية، مع كافة مكونات الشعب السوري من عرب وكرد وتركمان.

وبذلك تصبح هذه الوثيقة، إحدى الوثائق الرسمية والدولية ضمن الملف السوري، التي تقرّ بالوجود الدور السرياني الآشوري في سوريا.

والجدير بالذكر أن وفد المعارضة السورية المفاوض في جنيف يضم رئيس كتلة السريان الآشوريين في المعارضة السورية عبد الاحد اسطيفو.

 

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …