الرئيسية / اخبار اشورية / وفد من “ياسا” يزور مكتب المنظمة الآثورية الديمقراطية في ديريك

وفد من “ياسا” يزور مكتب المنظمة الآثورية الديمقراطية في ديريك

أدو الإخباري / ديريك: زار وفد من المركز الكردي للدراسات و الاستشارات القانونية "ياسا" مكتب المنظمة الآثورية الديمقراطية في مدينة ديريك وذلك الأحد 27 كانون الثاني لعام 2014، وجاءت هذه الزيارة في إطار ودي تعارفي بين المنظمتين، وكان في استقبال هذا الوفد لجنة منطقة ديريك للمنظمة بالإضافة لعدد من أبناء شعبنا.

وعرف وفد ياسا المؤلف من السادة جيان بدر و د. محمد حسن و محمد ميرو و عارف جابو و محمود عبدو و سيمون بيكر بالإضافة للسيدة شهناز شيخي، بالمنظمة ونشاطاتها و أعمالها، فيما رحب بهم مسؤول منطقة ديريك وحدثهم عن المنظمة الآثورية ودورها السياسي القومي و عرفهم بنضالها منذ انطلاقتها في أواسط القرن الماضي وأعمالها وأنشطتها، وتطرق الحديث لموضوع الرفيق كبرئيل كورية موشي مسؤول المكتب السياسي للمنظمة و كونه رهن الاعتقال التعسفي لدى الأمن السوري منذ ما يزيد عن الشهر و النصف، وتناول الحديث أيضاً الأوضاع الراهنة ومحادثات جنيف، بالإضافة لموضوع الإدارة الذاتية الذي يقودها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، بينما تناول جانب أخر من الحديث العلاقة بين المنظمة الآثورية و الأحزاب الحركة الكردية في سوريا، بالإضافة لمواضيع اخرى.

وفي ختام اللقاء أكد الطرفين على ضرورة التعاون وبناء علاقات إيجابية بما فيه خير الشعبين الكردي و السرياني الآشوري في المنطقة.

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …