الرئيسية / أخبار سوريا / الشبكة البرلمانية السويدية من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا تقيم ندوة حول تقديم المساعدات لسوريا لدعم قضايا المرأة والاطفال

الشبكة البرلمانية السويدية من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا تقيم ندوة حول تقديم المساعدات لسوريا لدعم قضايا المرأة والاطفال

آدو الإخباري / السويد : أقامت الشبكة البرلمانية السويدية من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا ندوة حول تقديم المساعدات لسوريا لدعم قضايا المرأة والاطفال ، وذلك في مقرّ البرلمان السويدي.

وقد تحدث في الندوة كل من : النائب في البرلمان عن الحزب اليساري أمينة كاكاباوي،  وزكية جونسون عن مؤسسة امنيستي انترناشيونال ، ماي بريت ثيورين مسؤول في الامم المتحدة برنامج انقاذ الاطفال (1325)، إيلينا إيرلاندسون عن الصليب الأحمر،  د. كاترين كسواني منمظة أطباء بلا حدود، السفير ياني تيلسيف موظف في الخارجية السويدية مسؤول الاتصال مع المعارضة السورية، وغيرهم من الحقوقيين والناشطين المدنيين في مجال المرأة والطفل.

وخلال الندوة جرى نقاش مستفيض بين الحضور والمتحدثين تناولت الاوضاع الانسانية والمعاشية في ظلّ ما تشهده البلاد.

هذا وقد شاركت المنظمة الآثورية الديمقراطية بوفد برئاسة سعيد يلدزمسؤول فرع السويد ، ورئيسة اتحاد المرأة الآشورية في السويد سميرة جرجو، والسيدة سميرة توما العضو في فرع السويد. بالإضافة  لحضور ممثلين عن وزارة الخارجية السويدية، والصليب الأحمر الدولي، ومنظمة أطباء بلا حدود.

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …