الرئيسية / اخبار اشورية / المجلس الوطني الكردي يديّن اقتحام مكتب المنظمة الآثورية الديمقراطية و اعتقال كوادرها

المجلس الوطني الكردي يديّن اقتحام مكتب المنظمة الآثورية الديمقراطية و اعتقال كوادرها

أدو الإخباري/ ديريك :  أدان المجلس الوطني الكردي تصرفات النظام الأمني التعسفية، واستنكر عملية اقتحام مكتب المنظمة الآثورية الديمقراطية في مدينة الحسكة واعتقال كوادرها، وعبر المجلس عن تضامنه الكامل مع المنظمة الآثورية، وطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين والكف عن هذه الممارسات القمعية.

جاء هذا خلال زيارة قام بها وفد من المجلس الوطني الكردي لمكتب المنظمة الآثورية الديمقراطية في مدينة ديريك ضمّ كل من السادة: عبدة يوسف و حاجي جب و خبات عثمان و خليل حاجي و الدكتور عمر سليمان و المهندس عبد الباقي ابراهيم، أعضاء محلية المجلس الوطني الكردي في مدينة ديريك.

وقد استنكر الوفد هذه الاجراءات التعسفية من قبل النظام، وأكد على التضامن الكامل مع المنظمة الآثورية في وجه هذه الممارسات، و استعدادهم لتقديم كافة أشكال المساعدة للإفراج عن الرفيقين سنخيرو داشو و جورج أوديشو، وأكد الحوار الذي دار على روح الأخوة و التعايش بين الشعبين الكردي و السرياني الآشوري، وضرورة العمل المشترك في سبيل تعزيز أشكال السلمي الأهلي، وتمتين العلاقات بين المجلس الوطني و المنظمة الآثورية في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة في سوريا الجديدة.

بينما شكر أعضاء لجنة منطقة ديريك للمنظمة الآثورية الوفد على مشاعره النبيلة و زيارتهم الطيبة، وثمنوا مواقفهم الأخوية الصادقة.

وكانت مجموعة من قوات الآمن السوري معززة بمليشيا الدفاع المدني المعروفة باسم (الملثمين)، قد قامت باقتحام مكتب المنظمة الآثورية الديمقراطية في مدينة الحسكة مساء الثلاثاء الماضي، و اعتقال اثنان من كوادرها، وسرقت محتويات المكتب من أجهزة كهربائية و مولدة الكهرباء و حواسيب بإضافة لأدوات المطبخ و خربت ما بقي منها.

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …