الرئيسية / أخبار سوريا / المنظمة الاثورية تشارك بوقفة احتجاج امام المفوضية الاوروبيية ضد استخدام الاسد للاسلحة الكيماوية ضد المدنيين

المنظمة الاثورية تشارك بوقفة احتجاج امام المفوضية الاوروبيية ضد استخدام الاسد للاسلحة الكيماوية ضد المدنيين

بروكسيل – 26 اب 2013

شاركت المنظمة الاثورية الديمقراطية ( مطكستا –  ADO)  ببلجيكا ، الاثنيين 26 آب ، في وقفة احتجاج صامته امام المفوضية الاوروبيية في وسط بروكسيل ، استنكارا لاستخدام نظام الاسد الاسلحة الكيمياوية ضد المدنيين في مدينة الغوطة الاسبوع الماضي.

وشارك في الوقفة التي نظمها "احرار الجالية السورية في بلجيكا " سوريون من العرب والسريان الاشوريين ، رافعين الاعلام السورية ولافتات يسالون فيها المجتمع الدولي عن سبب سكوته على المجازر التي ترتكب هناك .

وسلم كل من عضو المجلس الوطني السوري عن كتلة السريان الاشوريين جورج شاشان حيدو والناشط السوري المستقل ربيع الشعار رسالة احتجاج الى الممثلة العليا للسياسية الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون مطالبين فيها المجتمع الدولي بسرعة التحرك والتدخل لايقاف مايجري في سوريا .

وفي هذا الصدد قال شاشان حيدو " وعد نظام الاسد المجتمع الدولي مرارا وتكرار بعدم استخدام الاسلحة الكيماوية  لكنه استخدمها ضد المدنيين ونرى اخيرا شبه تحرك للمجتمع الدولي ، منذ سنتين ونحن نطالب المجتمع الدولي بالتحرك واتخاذ موقف حازم مما يجري في سوريا ، اذا استمرت الحالة الراهنة فهي تهدد بدوامة من  العنف والتطرف ماسيشكل خطرا ليس على سوريا فحسب بل المنطقة ككل فيجب على المجتمع الدولي تحمل مسوؤليته ولايجب الخوف من منح شعوب التي تعاني من انظمة ديكتاتورية الفرصة باتخاذ القرار حيث سياخذون قرارا سليما لجانب الحرية والكرامة والشعب السوري لن يقبل بالتطرف فصراعنا ليس للاطاحة بنظام الاسد فقط  بل لاقامة دولة مدنية معاصرة".

من جانبه قال الشعار " أستخدام بشار الاسد للاسلحة الكيماوية اكبر دليل على خسارته وانتصار المعارضة رغم بساطة الاسلحة التي تمتلكها . اما عن اشتعال المنطقة في حال زوال الاسد فهذه كذبة كبيرة اطلقها نظام الاسد فهم من يشعلون المنطقة . نحن نطالب بتدخل عسكري فوري وعاجل لازالة نظام الاسد هذه الجماعة الارهابية التي ترهب العالم ،ونحن هنا لنطالب اوروبا بالتدخل لانقاذ الشعب السوري ".

 هذا وتشهد العاصمة البلجيكية بروكسيل حراكا شعبيا منوعا منذ أكثر من سنتين دعما للثورة السورية .

Tribunus 

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …