الرئيسية / أخبار سوريا / بيان إدانة واستنكار لمحاولة استهداف وفد المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري

بيان إدانة واستنكار لمحاولة استهداف وفد المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري

آدو أورغ / سوريا : انفجرت امس الاثنين 11 شباط 2013 سيارة مفخخة، في معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية، وجاء التفجير الذي راح ضحيته عدد من المدنيين، في محاولة لاستهداف وفد المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري، الذي يقوم بجولة تفقدية للمناطق المحررة ، حيث انفجرت السيارة قبل دقائق من عبور سياراتهم. وكان الوفد مؤلف من رئيس المجلس جورج صبرة واعضاء المكتب التنفيذي فاروق طيفور، عبد الاحد اسطيفو، نذير الحكيم، عبد الباسط سيدا، سالم المسلط ، جمال الورد، أحمد رمضان، وأعضاء آخرين من المجلس هم بشار الحراكي ومحمد سرميني وغيرهم.


إننا في المنظمة الآثورية الديمقراطية إذ ندين ونستنكر بشدة محاولة الاغتيال الآثمة التي استهدفت قيادة المجلس الوطني السوري ، وقد جاءت هذه العملية في خطوة تعكس استمرار النظام في الحلّ العسكري والامني وتصفية المعارضين له، وهذا دليل واضح على افتقار النظام لأي حلّ سياسي للأزمة السورية.


إن هذا السلوك الإجرامي يجب أن يحفز المجتمع الدولي، بوضع حدّ لتصرفات النظام السوري ، والعمل على مساعدة أبناء الشعب السوري في بناء دولتهم المنشودة وتطلعاتهم في الحرية والكرامة وبناء دولة مدنية ديمقراطية تعددية تكون لكل السوريين. وكذلك يجب أن يدفع الدول التي تدعم النظام على إعادة النظر في مواقفها الداعمة لهذا النظام وتبني مطالب الشعب السوري.


هذا ونهيب بالإخوة في المعارضة السورية، الذين بدورهم ليسوا بمنأى عن استهداف النظام لهم والتنكيل بهم، لتوحيد جهودهم، ونبذ الخلافات في ما بينهم، والعمل على رفع المعاناة عن السوريين من خلال إنجاح ثورة الكرامة والحرية، مطالبين إياهم أن يكونوا بمستوى التضحيات التي يقدمها السوريون يومياً.
الرحمة لشهداء الحرية .. الشفاء العاجل للجرحى .. الحرية للمعتقلين
سوريا 12 شباط 2013
المنظمة الآثورية الديمقراطية
المكتب السياسي

 

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …