الرئيسية / اخبار اشورية / وفد من المنظمة الآثورية الديمقراطية يقوم بزيارة المرجعيات الروحية لابناء شعبنا في شيكاغو ـ اميركا

وفد من المنظمة الآثورية الديمقراطية يقوم بزيارة المرجعيات الروحية لابناء شعبنا في شيكاغو ـ اميركا

آدو اورغ / خاص : قام وفد من منطقة شيكاغو التابعة افرع أميركا للمنظمة الآثورية الديمقراطية، بزيارة عدد من القيادات الروحية لكنائس شعبنا، وذلك يومي السبت والاحد 22 و 23  كانون الأول 2012. 

وقد زار الوفد قداسة البطريرك مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الآشورية، وراعي الكنيسة الشرقية القديمة الارشمندريت أويقم بتيو والاب يونان راعي كنيسة مارأوديشو، وقامو أيضاً بزيارة لراعي كنيسة مار أفرام الكلدانية الاب سنحاريب والهيئة الإدارية للكنيسة، والقسيس ألفريد اوراهام راعي الكنيسة الإنجيلية الآشورية.

وجاءت هذه الزيارة لوضع السادة رؤساء الكنائس بصورة الاوضاع في سوريا بشكل عام وفي الجزيرة السورية بشكل خاص، بالإضافة إلى شرح موقف المنظمة الآثورية الديمقراطية حيال ما يجري من احداث، والاسباب التي دفعت المنظمة الآثورية إلى الانخراط في الحراك الشعبي في السوري منذ بدايته، والذي جا انسجاماً مع أهدفها وبرنامجها السياسي.

وفي نهاية الزيارات قام الوفد بتسليم السادة رؤساء الكنائس ملف كامل يحوي رؤية المنظمة الآثورية الديمقراطية لسوريا الجديدة، وعدد من البيانات التي صدرت الثورة، بالإضافة إلى عدد من مبادرات السلم الأهلي التي شاركت فيها المنظمة الآثورية.

هذا وقد ترأس الوفد الرفيق موريس يونان مسؤول منطقة شيكاغو يرافقه أعضاء اللجان السياسية والثقافية والاجتماعية ومسؤول العلاقات العامة.

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …