الرئيسية / اخبار اشورية / بحضور ممثلي المنظمة والتنسيقيات .. انطلاق مؤتمر لجنة دعم الثورة السورية في هولندا

بحضور ممثلي المنظمة والتنسيقيات .. انطلاق مؤتمر لجنة دعم الثورة السورية في هولندا

 

ADOأورغ – هولندا – خاص: شاركت المنظمة الآثورية الديمقراطية مع ممثلين عن تنسيقية الآشوريين السريان في هولندا في مؤتمر لجنة دعم الثورة السورية الذي انعقد في 1 تموز 2012 في مدينة دلفت الهولندية. وقد حضره عدد كبير من الناشطين والناشطات من أبناء الجالية السورية المقيمين في هولندا إلى جانب عدد آخر من االتنظيمات والأحزاب والمؤسسات المدنية من بينها بعض ممثلي حزب الشعب وعدد آخر من ممثلي الأحزاب الكردية ورابطة فارس الخوري إضافة إلى عدد من المناصرين الهولنديين. وقد كان الحضور النسائي لافتاً في هذا التجمع الوطني الداعم للثورة السورية.

 

تحدث الرفيق سعيد لحدو بصفته ممثلاً للمنظمة وعضواً في المجلس الوطني السوري بكلمة موجزة مهنئاً ومرحباً بهذه الخطوة الهامة للمعارضة السورية والدعم الذي يمكن أن تقدمه للثورة في الداخل على كل المستويات. كما أكد على دور المسيحيين وبشكل خاص الآشوريين السريان في هذه الثورة وبأنهم كانوا من أوائل من ساهموا في بناء هياكل المعارضة ومنها مؤسسات إعلان دمشق في المهجر ومن ثم المجلس الوطني السوري وعانوا من ملاحقات النظام والسجن والاعتقال كما عانى غيرهم من السوريين المناضلين من أجل الحرية. وأكد بأننا مهما اختلفت تسميات المؤسسات أو التنظيمات التي ننتمي إليها فإننا نكمل بعضنا بعضاً من أجل الهدف المشترك وبناء سورية الجديدة.

وقد تم في هذا المؤتمر الاتفاق على هيكلة اللجنة والهيئات الأخرى المتخصصة الملحقة بها وتحديد مهام كل هيئة بعد مناقشات مستفيضة حولها.وذلك تمهيداً لتسجيلها رسمياً لدى الدولة الهولندية.

وفي الجلسة الختامية للمؤتمر تم انتخاب لجنة المتابعة والمراقبة من السادة: محمد خير خلف ورياض حمي وطاهر محمد طاهر.

 

أما الهيئة التنفيذية والمؤلفة من 11 عضواً فقد نجح لعضويتها في الانتخابات التي جرت كل من السيدات والسادة:

 

1.هدى كافي

 

2.منار شاكر

 

3.آلاء عبد الفتاح

 

4.كرم كنعو

 

5.فريد كومو

 

6.صبري موسى

 

7.عبد السلام نيو

 

8.أندريه عبدالله

 

9.ريدر عبد الفتاح

 

10.منير فتال

 

11.مثنى القجة

 

الثلاثاء 3 تموز 2012

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …