الرئيسية / اخبار اشورية / المعارضة السورية تجتمع في القاهرة بمشاركة وفد قيادي من المنظمة الأثورية الديمقراطية

المعارضة السورية تجتمع في القاهرة بمشاركة وفد قيادي من المنظمة الأثورية الديمقراطية

ADO أورغ – القاهرة – خاص: ينطلق اليوم الأثنين الثاني من تموز 2012 مؤتمر أطياف المعارضة السورية بدعوة من الجامعة العربية وذلك في العاصمة المصرية القاهرة.

 

و يشارك في المؤتمر الذي يستمر ليومين متتاليين ممثلون عن فصائل المعارضة السورية وفي مقدمتهم المجلس الوطني السوري كما يشارك فيه مستقلون وناشطون وشخصيات وطنية سورية قد يصل عددها الى أربعمئة شخصية. ومن المقرر أن يتم في ختام المؤتمر التوقيع على وثيقة عهد وطني تتحدث عن مستقبل سورية و شكل نظام الحكم فيها لمرحلة ما بعد الأسد.

و قد أعرب السيد جورج اسطيفوعضو كتلة المنظمة الأثورية في المجلس الوطني السوري عن ثقته بنجاح المؤتمر داعيا الجميع إلى "التحلي بروح المسؤولية الوطنية بما يتناسب و حجم التضحيات التي يقدمها الشعب السوري في معركة الحرية".

 وشدد اسطيفو في تصريح خاص لـ "آدو أورغ" على وحدة جميع فصائل المعارضة السورية "حول هدف رئيسي جامع وهو إسقاط النظام والانتقال بسوريا إلى بلد ديمقراطي علماني تعددي رغم الاختلافات الثانوية بين فصائلها".

واعتبر اسطيفو في اتصال هاتفي به من القاهرة أن "تبني المعارضة لوثيقة العهد الوطني حول مستقبل سورية هو انتصار للثورة التي انطلقت لتنتزع هذه الحقوق وتثبت هذه المفاهيم و القيم التي نوقع عليها اليوم".

هذا و تشارك المنظمة الأثورية في مؤتمر القاهرة بوفد قيادي يترأسه السيد عبد الأحد اسطيفو عضو المكتب التنفيدي للمجلس الوطني السوري وبمشاركة السيد سنحريب ميرزا مسؤول اتحاد تنسيقيات الشباب السريان الآشوريين.

 

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …