الرئيسية / اخبار اشورية / وفد من المنظمة الآثورية الديمقراطية يلتقي رئيس إحدى الكتل البرلمانية في بلجيكا

وفد من المنظمة الآثورية الديمقراطية يلتقي رئيس إحدى الكتل البرلمانية في بلجيكا

ADO- خاص: دعا السيد أندريه دي بوس رئيس كتلة الحزب المسيحي في البرلمان البلجيكي. إلى لقاء بخصوص الوضع السوري حضرها عن المنظمة الآثورية الديمقراطية ريمون يوخنا عضو المجلس الوطني، والسادة ناهير بيث كنه وجان عازار ممثلين عن الشبيبة الآثورية في بلجيكا. وذلك في مقر مجلس الشيوخ البلجيكي في بروكسل صباح يوم الثلاثاء 22 أيار 2012.

هذا وقد حضر الاجتماع عن الجانب البلجيكي بالإضافة لسيد دي بوس، السيد زافيه مستشار البرلمان البلجيكي لشؤون الشرق الأوسط، والسيد مستشار وزير الخارجية البلجيكي، واحد مساعديه.

ودارت خلال اللقاء عدة أحاديث تناولت الوضع السوري، وتركزت حول مشاكل اللاجئين والنازحين السوريين اللذين تركوا أراضيهم ومنازلهم جراء العمليات العسكرية. كما وضع الوفد الآثوري الجانب البلجيكي بجوّ الحراك الشعبي في سوريا، ومشاركة السريان الآشوريين الفعالة فيه من خلال المنظمة الآثورية الديمقراطية.

وهذا ما يؤكد وحدة الصف السوري في مواجهة آلة القمع. وبدوره ثمّن رئيس كتلة الحزب المسيحي السيد دي يبوس جهود التي تقوم بها المنظمة الآثورية الديمقراطية وتنسيقيات الشباب السريان الآشوريين، مؤكداً رفضه لعمليات القمع التي تواجه بها الحكومة السورية المعارضين لها. ومشدداً على وحدة الصف السوري للوصل إلى مطالبه في الديمقراطية.

الثلاثاء 22 أيار 6762 آ 2012م

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …