الرئيسية / اخبار اشورية / مظاهرة حاشدة في بلجيكا دعماً للثورة السورية بمشاركة آشورية سريانية

مظاهرة حاشدة في بلجيكا دعماً للثورة السورية بمشاركة آشورية سريانية

ADO- خاص: شاركت تنسيقية الشباب السريان الآشوريين، بالتعاون مع لجنة دعم الثورة السورية في بلجيكا، بمظاهرة تضامنية مع الشعب السوري انطلقت من كار دي نورد واتجهت نحو ساحة شومان أمام البرلمان الأوربي.

بمشاركة ممثلين عن كافة أطياف الشعب السوري من عرب وكرد وآشوريين سريان. بالإضافة إلى عدد من البرلمانيين الأوروبيين وأعضاء من البرلمان البلجيكي، وممثلين عن مؤسسات وجمعيات غير حكومية تونسية وبلجيكية.

وطالب المتظاهرون وقف الجرائم التي يقوم بها نظام السوري ضد شعبه ، ووقف عمليات القمع والتعذيب وقصف الأحياء وعمليات القتل والاغتصاب والتعذيب وقصف المدنيين. هذا وقد ألقى ريمون يوخنا عضو المجلس الوطني السوري عن كتلة المنظمة الآثورية الديمقراطية كلمة بدأ فيها بالإدانة باسم الشعب السوري من اشوريين سريان وعرب واكراد ومختلف القوميات الأخرى وباسم المسيحيين والمسلمين، جميع أعمال العنف والتفجيرات التي حدثت، مؤخرا في سوريا.

هذا وقد ركزّ عضو المجلس الوطني ريمون يوخنا في كلمته على عدد من النقاط أهمها التأكيد على دور السريان الآشوريين الهام في هذه الثورة. وبين أن القرار في النهاية هو للشعب السوري فلو تخلى عنه كل العالم فهو سيستمر في ثورته ومقارعته للاستبداد والقهر.

كما وجه يوخنا كلامه للبرلمانيين الأوروبيين والبلجيكيين قائلا : تطلبون دائما منا توحيد المعارضة أما نحن نقول لكم سئمنا من الحزب الواحد، واللون الواحد، لكن كونوا على ثقة أن المعارضة السورية بكل أطيافها متحدة على إسقاط نظام القمع والعنف في سوريا واستبداله بنظام ديمقراطي مدني تعددي.

الاثنين 14 أيار 6762 ا 2012 م

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …