الرئيسية / اخبار اشورية / مظاهرة مشتركة بين الأرمن والأكراد والآشوريين والعلويين والأتراك

مظاهرة مشتركة بين الأرمن والأكراد والآشوريين والعلويين والأتراك

ADO- خاص: تقوم المنظمة الاثورية الديمقراطية بالاشتراك مع اتحاد المنظمات الأرمينية والتركية والكردية بتنظيم مظاهرة غدا (18 أبريل 2012) بمدينة لاهاي بتمام الساعة الرابعة ظهرا للفت الانتباه إلى انتهاكات حقوق الإنسان في تركيا. حيث يجري الرئيس التركي غول زيارة الى هولندا لاحتفال بـ 400 سنة من العلاقات التركية الهولندية.

الاحتفالات بالعلاقات التركية الهولندية تجري عشية الأسبوع من 24 أبريل، وهو يصادف يوم بدء التدمير المنظم للأرمن والسريان الاشوريين والاقليات المسيحية في عام 1915. هولندا تعترف بالإبادة الجماعية، ولكن سياسة مكافحة الأرمن والمسيحيين لم تتوقف بعد عمليات الإبادة الجماعية لعام 1915 ولا تزال تتجلى في سياسة تركيا اليوم بطرق متعددة ومنها الحدود المغلقة مع أرمينيا، وتوفير أرضية خصبة دائمة للكراهية ضد الأرمن والاقليات المسيحية بشكل عام.

سيقوم الاتراك هذا العام بكتابة دستور جديد للبلاد. ونحن نسعى جاهدين للتأكد من أن تركيا ستصبح دولة ديمقراطية كاملة حيث تعترف بأخطاء الماضي، مثل الإبادة الجماعية للأرمن والسريان الآشوريين ومن أجل إيجاد حل عادل للقضية الكردية عبر الوسائل الديمقراطية. يجب علينا أن نرفع أصواتنا ضد انتهاك حقوق الانسان في تركيا لأننا نعتقد أن المصالح الاقتصادية لا ينبغي أن تعلو على قضية انتهاك حقوق الإنسان في تركيا!

نحن من خلال هذه المظاهرة نشدد على ضرورة تحسين الحكومة التركية من تعاملها مع حقوق الانسان في تركيا و منها حرية التعبير، والحرية الدينية وحقوق الأقليات بشكل عام والاعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن والسريان الآشوريين وكذلك القضية الكردية وحل مشاكل العلويين.

والهدف من ذلك هو ان تصبح تركيا افضل في كل ما يخص حقوق الانسان وايضا دعم القوى التقدمية داخل تركيا والتي تدافع عن حقوق الانسان والأقليات بشكل عام وكذلك مطالبة الرئيس التركي وممثلي الحكومة التركية العمل على حل هذ القضايا.

الاثنين 16 نيسان 6762 اشورية
                2012  ميلادية

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …