الرئيسية / اخبار اشورية / بيان الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان حول اعتقال طالبين آشوريين في حلب

بيان الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان حول اعتقال طالبين آشوريين في حلب

ADO- خاص: علمت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان أن السلطات السورية اعتقلت الطالبين الجامعيين في كلية الهندسة الميكانيكية كبرئيل آحو وعيسى بهنان في مدينة حلب يوم الأحد 25 آذار 2012.

إن الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان اذ تدين بشدة اعتقال طالبين جامعين على يد أجهزة الأمن في النظام السوري وهما من أبناء شعبنا الآشوري السرياني في سوريا ، فإنها تطالب هذه الأجهزة بإطلاق سراحهما فورا ودون تأخير، وتحمل هذه السلطات المسؤولية الكاملة عن أي ضرر يلحق بهما جراء الاعتقال . كما تطالب الشبكة السلطات السورية بالافراج الفوري عن كل شباب الحراك الثوري ومعتقلي الضمير والرأي في سوريا الذين تجاوز عددهم سبعين ألف معتقل حسب مصادر الشبكة بما ينتناقض ومواد الدستور السوري ومبادئ الإعلام العالمي لحقوق الإنسان.

وتنتهز الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان الفرصة لتذكير السلطات السورية بضرورة الإفراج الفوري عن المواطنين السوريين ملكي يوسف كورية الذي أمضى أربعة وثلاثين عاما في السجون السورية، وفهمي زيا نانو الذي أتم عشرين عاما في السجن دون أن يلتقيهما أي من أفراد عائلتهما.

الحرية للمعتقلين كبرئيل آحو وعيسى بهنان.

الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان
استوكهولم 30 آذار 2012

Osama Edward Mousa
Stockholm – Sweden
+ 46 (0) 739292797

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …

الرئيسية / اخبار اشورية / بيان الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان حول اعتقال طالبين جامعيين من أبناء شعبنا

بيان الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان حول اعتقال طالبين جامعيين من أبناء شعبنا

ADO – خاص – استوكهولم: علمت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان عبر مراقبيها في سوريا ان السلطات الأمنية قامت باعتقال الشابين برصوم برصوم و مالك حنا من مواليد مدينة القامشلي مساء أمس الثلاثاء 28 شباط الحالي.
وأكد مراقبو الشبكة أن قوات الأمن اقتحمت مبنى كلية طب الأسنان اثر اعتصام قام به طلاب الكلية تضامنا مع مدينة حمص الثائر وقد تم اقتياد الطلبة المعتقلين على الفور إلى مركز الامن الجنائي بحلب

ان الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان اذ تدين اعتقال الطالبين برصوم برصوم ومالك حنا وهم من أبناء الشعب الآشوري السرياني فإنها تعبر عن قلقها البالغ على سلامة وأمن جميع الطلبة السوريين المعتقلين لدى الجهاز الأمني المذكور وتطالب السلطات السورية بالافراج الفوري عنهم وعن جميع المعتقلين السوريين الذين تغص بهم سجون النظام القمعي في سوريا.

 

الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان
استوكهولم 29 شباط 2012

 

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …