الرئيسية / أخبار سوريا / سقوط أكثر من 51 قتيلاً اليوم برصاص قوات النظام السوري

سقوط أكثر من 51 قتيلاً اليوم برصاص قوات النظام السوري

ADO- خاص: قالت هيئة الثورة السورية إن جيش الأسد قتل 51 شخصاً، اليوم الجمعة، في أنحاء متفرقة من سوريا. وقال نشطاء من المعارضة إن خمسة قتلوا بني ران مدفعية القوات الحكومية السورية بحي بابا عمرو في مدينة حمص في الأسبوع الثالث من القصف المستمر لأحياء تسيطر عليها المعارضة.

وأوضح الناشط محمد الحمصي لـ"رويترز" أنه يجري قصف بابا عمرو بمدفعية 122 ملليمتراً توجه إليه من قرى محيطة. من بين القتلى أب وابن له يبلغ من العمر 14 عاماً. كانا يحاولان الفرار من القصف عندما أصابتهما شظايا في الشارع.

وقال نشطاء إن قوات الأمن السورية أعدمت 18 شخصا على اقل رميا بالرصاص في قرية بوسط سوريا اليوم الجمعة بينهم سبعة من نفس العائلة. وأضافوا أن الضحايا من عائلات تعمل بالزراعة وهم رجال ونساء واطفال بينهم رضيع عمره عشرة اشهر وطفل في السابعة من عمره من حلفايا في حماة. وأوقفتهم قوات الأمن التابعة للنظام في صف واحد وأعدمتهم بالرصاص. وقال ناشط في حماة لرويترز 12 منهم قتلوا برصاص في الرأس، ولم يتضح على الفور الدافع وراء قتلهم.

من جهته، قال متحدث باسم الصليب الأحمر الدولي إنهم لم يتلقوا أي رد من السلطات السورية على طلب الهدنة، والاحتياجات الإنسانية تتزايد كل ساعة.

الجمعة 24 شباط 2012

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …