الرئيسية / أخبار سوريا / الامين العام للامم المتحدة: جرائم محتملة ضد الإنسانية ترتكب في سوريا

الامين العام للامم المتحدة: جرائم محتملة ضد الإنسانية ترتكب في سوريا

ADO- رويترز: دعا الامين العام للامم المتحدة بان جي مون السلطات السورية إلى الكف عن قتل المدنيين وقال ان جرائم محتملة ضد الإنسانية ترتكب في البلاد.

وقال للصحفيين بعد اجتماع مع الرئيس النمساوي هاينز فيشر يوم الخميس "نرى احياء تقصف بصورة عشوائية ومستشفيات تستخدم كمراكز تعذيب واطفالا لا تزيد اعمارهم عن عشرة اعوام يقتلون ويعتدى عليهم. نرى تقريبا جرائم محددة ضد الإنسانية."

وقال بان انه قرأ عن اعتزام الرئيس السوري بشار الاسد اجراء استفتاء قد يقود إلى انتخابات متعددة الاحزاب خلال 90 يوما لكنه قال ان الاولوية الان يجب أن تكون لوقف اراقة الدماء في الانتفاضة المناهضة لحكم الاسد.

وأضاف "المهم في هذا الوقت هو ضرورة ان تتوقف السلطات السورية أولا عن قتل شعبها وضرورة أن توقف العنف. هذا العنف يجب أن يتوقف من جميع الاطراف سواء من قوات الامن الوطنية أو من قوات المعارضة."

وقال بان الذي افتتح مؤتمرا دوليا لمكافحة تجارة المخدرات من افغانستان انه سيجتمع مع وزيري خارجية روسيا وفرنسا في فيينا يوم الخميس لبحث تحرك مجلس الامن الدولي المعطل بشأن سوريا. وقال إن من "المؤسف" أن المجلس لم يتمكن بعد من الاتفاق على قرار. واضاف "انتهينا من ذلك الآن. يتعين علينا أن نتطلع للمستقبل."

وقال بان إن ألوفا قتلوا وفر نحو 25 الف شخص من سوريا ونزح حوالي 70 الفا داخل البلاد والارقام ترتفع بصورة يومية. وتابع "الافتقار لاتفاق داخل مجلس الامن لا يعطي الحكومة تصريحا بمواصلة هجومها على شعبها. كلما طال جدالنا كلما زاد عدد من يموتون."

الخميس 16 شباط 2012

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …