الرئيسية / أخبار سوريا / الإتحاد الأوروبي يقر العقوبات الجديدة ضد سوريا

الإتحاد الأوروبي يقر العقوبات الجديدة ضد سوريا

ADO- خاص: أقر وزراء خارجية الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي حزمة عقوبات جديدة ضد دمشق طالت بشكل خاص المصرف المركزي السوري حيث تم فرض العديد من القيود عليه وتجميد أرصدته في أوروبا، كما أقر الوزراء أيضاً حظراً على قطاع الشحن الجوي القادم من سوريا، "لن تستطيع طائرات الشحن الجوي القادمة من سوريا الهبوط في المطارات الأوروبية".

وأضاف الوزراء في بيانهم أنهم أقروا أيضاً حظراً على تجارة المعادن الثمينة مثل الذهب مع سوريا، بالإضافة إلى إضافة أسماء مسؤولين جدد إلى لائحة العقوبات والتي شملت حتى الآن منع سفر وتجميد أرصدة كبار المسؤولين في النظام السوري والمقربين منه.

وعبر البيان الصادر عن الوزراء اليوم، عن عدم قناعة أوروبا بمصداقية الاستفتاء الذي جرى يوم أمس على تعديل الدستور في سوريا كما تعهد الوزراء باستمرار العمل من اجل تشديد الضغط على النظام السوري على مختلف المستويات، "ننتظر مناقشة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بشأن تطورات الوضع في سوريا".

وأوضح الوزراء أن الأولوية الآن تبقى لوقف العنف في هذا البلد، متعهدين بمواصلة التعاون مع الأطراف الدولية والمعارضة السورية، التي تعمل من أجل إنشاء دولة ديمقراطية تحترم حقوق الإنسان وسيادة القانون وتلبي تطلعات الشعب السوري.

وأشار البيان إلى مؤتمر أصدقاء الشعب السوري، الذي عقد في تونس قبل أيام، معتبراً إياه خطوة إضافية على طريق حشد الجهود من أجل التوصل إلى حل سلمي للأزمة السورية

الاثنين 27 شباط 2012

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …