الرئيسية / أخبار سوريا / جامعة الدول العربيّة تعلن أن بعثة المراقبين العرب لم تحقق أهدافها

جامعة الدول العربيّة تعلن أن بعثة المراقبين العرب لم تحقق أهدافها

ADO – خاص: أعلنت جامعة الدول العربيّة أن بعثة المراقبين العرب لم تُحقق أهدافها بل انحرفت عنها. وسوف تقوم الجامعة ببحث عمل البعثة وما ينبغي فعله، إذ أن بعثة المراقبين تنقصها الخبرة لأنها أول بعثة تخرج لمراقبة ومتابعة تنفيذ قرارات الجامعة العربية.

وقد زار المراقبون اليوم بلدة المسيفرة في درعا، ولقوا ترحيباً من الأهالي عبر مظاهرات عارمة وحسب مصادر داخليّة فإنّ التفجير الذي وقع صباح الأمس في الميدان في دمشق ثم تلاه مساءً تفجيرٌ في منطقة ذات أغلبيّة علويّة في المزّة كان هدفه الرئيسي تخويف الطائفة العلويّة وتهييج قوات الأمن والشبيحة الذين بدأوا يفقدون الأمل من إيقاف المظاهرات.

ويأتي هذا في وقت أعلنت فيه العديد من المشايخ العلوية دعمها للثورة بعد محاولات انقلاب من قبل ضباط علويين، وأيضاً بعد زيارة العديد من العلويين في طرطوس واللاذقية للمناطق المنكوبة في حمص وريف دمشق وحماة وإعلان دعمهم للثورة ضد نظام الأسد.

وآخر هذه الزيارات كان زيارة شباب وشابات علويين من طرطوس وسهل الغاب في حماة لداريا وانضمامهم للمظاهرات وقتلت قوّات الأسد اليوم 29 شخصاً على الأقل، سقط معظمهم في حمص وريف دمشق وإدلب.

وبدأ النظام بتصعيد عمليّاته في دمشق بعد فقدان السيطرة على عدّة مناطق مِحوريّة، مما يدعو إلى الاستنتاج أنّ النظام سوف يقوم باستخدام الدبابات عمَّا قريب في الميدان وبرزة والقدم بذريعة التفجيرات

الاحد 8 كانون الثاني 2011

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …