الرئيسية / أخبار سوريا / استشهاد 23 شخصا على الاقل في تصعيد للعنف في سوريا

استشهاد 23 شخصا على الاقل في تصعيد للعنف في سوريا

ADO – رويترز: قالت تقارير ان 23 شخصا على الاقل قتلوا في سوريا يوم السبت مع تصاعد موجة العنف في الانتفاضة الشعبية السورية المستمرة منذ ثمانية اشهر ضد الرئيس بشار الاسد وهو ما يرفع عدد القتلى حتى الآن حسب احصاء لجماعة ناشطة بارزة الى ما يقرب من 4600 .

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان سبعة من قوات الامن وخمسة من جنود الجيش المنشقين وثلاثة مدنيين قتلوا في معركة ليلية استمرت ثلاث ساعات في مدينة ادلب الشمالية الغربية قرب الحدود التركية. وقتل خمسة مدنيين برصاص قوات الامن في محافظة حمص في وسط سوريا واعيدت جثة رجل الى أسرته بعد خمسة ايام من القبض عليه.

وادان مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة الانتهاكات "الصارخة والمنظمة" لحقوق الانسان في سوريا. وتقول سوريا انها تقاتل جماعات ارهابية مسلحة تدعمها دول اجنبية تحاول اشعال حرب اهلية قتلت نحو 1100 من قوات الشرطة والجيش منذ مارس اذار.

وأعادت ثورات "الربيع العربي" تشكيل الخريطة السياسية في الشرق الاوسط بعد ان اطاحت هذا العام بزعماء كل من مصر وتونس وليبيا واليمن. وتقول جماعات المعارضة السورية ان المنشقين عن الجيش السوري يزيدون من هجماتهم على قوات الامن الحكومية التي تحاول قمع الانتفاضة ضد حكم اسرة الاسد المستمر منذ 41 عاما.

وتواجه سوريا عزلة دولية واقليمية متزايدة مع فرض الجامعة العربية والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة عقوبات على دمشق كي توقف إراقة الدماء وتبدأ في الحوار مع المعارضة

السبت 2 كانون الأول 2011

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …