الرئيسية / أخبار سوريا / أوروبا تعتبر مشروع القرار الروسي بشان سورية خطوة بالإتجاه الصحيح

أوروبا تعتبر مشروع القرار الروسي بشان سورية خطوة بالإتجاه الصحيح

ADO – رويترز: وصف الإتحاد الأوروبي مشروع القرار الروسي بشأن سورية بأنه خطوة في الإتجاه الصحيح، مشيراً إلى أن النص بشكله الحالي يصلح للنقاش.

وحول هذا الأمر، أكد مايكل مان، المتحدث باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاترين آشتون، في تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء اليوم، أن الإتحاد الأوروبي "يرحب بما قامت به روسيا"، مشيراً إلى أنه "ينسجم ودعوة السيدة آشتون لمجلس الأمن الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته تجاه الوضع في هذا البلد".

وعبر المتحدث عن تصميم الإتحاد الأوروبي الإستمرار في العمل من أجل إيصال رسالة قوية وموحدة للنظام في سورية، فـ"هذا ما تحدثنا عنه خلال القمة الأوروبية – الروسية يوم أمس في بروكسل".

وحول طبيعة النص المطروح، أشار إلى أن الإتحاد الأوروبي يرى أن النص يشكل قاعدة للتفاوض، "ويبقى الهدف هو التوصل إلى قرار واضح يعكس خطورة الوضع الحالي في سورية وضرورة التحرك للخروج من الأزمة".

وشدد مايكل مان على قلق الإتحاد الأوروبي تجاه الوضع الإنساني في سورية، وقال "إذ أن تقارير المنظمات الدولية تشير إلى أن الوضع آخذ بالتدهور". وكرر دعم أوروبا ومساندتها لجهود الجامعة العربية من أجل إرسال مراقبين ، مرحباً بالعقوبات التي فرضتها الجامعة على دمشق.

يذكر أن الإتحاد الأوروبي قد دأب على إدانة العنف في سورية ودعوة السلطات إلى التوقف، عما أسماه قمع المدنيين، كما قام بفرض العديد من العقوبات التي طالت شخصيات هامة في الدولة وقطاعات حيوية مثل النفط والغاز والمصارف والتجارة .

الجمعة 17 كانون الأول 2011

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …