الرئيسية / أخبار سوريا / دبابات الجيش تحاصر حماة ودير الزور في ظل انقطاع الاتصالات الهاتفية

دبابات الجيش تحاصر حماة ودير الزور في ظل انقطاع الاتصالات الهاتفية

دمشق(سوريا) – فرانس برس >>> افاد ناشط حقوق الاربعاء ان مئات الدبابات انتشرت حول مدينتي حماة (وسط) ودير الزور (شرق) بينما شوهدت دبابات تتجه نحو مدينة السلمية (ريف دمشق) في ظل انقطاع للاتصالات الهاتفية.

وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "نحو مئتي دبابة بالاضافة الى اليات عسكرية اخرى تحاصر مدينة دير الزور من جميع الاتجاهات".

واضاف ان "اكثر من مئة دبابة وصلت من طريق حمص (وسط) وطريق خان شيخون (شمال غرب) بالاضافة الى عشرات ناقلات الجند المدرعة" مشيرا الى "انقطاع الاتصالات الارضية والخلوية عن مدينة حماة".

واشار مدير المرصد الى "دبابات ومدرعات عسكرية شوهدت على الطريق المؤدية الى مدينة السلمية (30 كلم جنوب شرق حماة) التي شهدت خلال الايام الماضية مظاهرات حاشدة طالبت باسقاط النظام". كما واشار الى "انقطاع الاتصالات الارضية والخلوية عن المدينة".

من جهتها، ذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) نقلا عن مصدر عسكري مسؤول امس ان "التنظيمات الإرهابية المسلحة في محافظتي حماة ودير الزور تواصل ترويع المواطنين بنشر الشائعات الكاذبة بين صفوفهم في محاولة لتشويه صورة الجيش والاساءة إلى سمعته وصولا الى اثارة الفتنة بينه وبين أهله وذويه في المحافظتين المذكورتين".

ودعا المصدر "المواطنين في حماة ودير الزور" الى "الا يصغوا إلى الشائعات التي تروجها تلك التنظيمات الإرهابية". واكد ان "وحدات الجيش تعمل على عودة الامن والاستقرار الى المناطق التي عاثت فيها التنظيمات الارهابية فسادا وعكرت صفو حياة المواطنين بسبب ممارساتها المخلة لمبادئ الدين الاسلامي السمحة وبالقواعد الاخلاقية للمجتمع".

وتشهد سوريا موجة احتجاجات منذ منتصف اذار/مارس اسفرت عن سقوط حوالى الفي قتيل بينهم اكثر من 1600 مدني، وفق منظمات حقوق الانسان.

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …