الرئيسية / أخبار سوريا / حزمة العقوبات الأوروبية الجديدة تطال خمس شخصيات سورية

حزمة العقوبات الأوروبية الجديدة تطال خمس شخصيات سورية

بروكسل(سوريا) –  أكي >>> أعلن الإتحاد الأوروبي عن توسيع لائحة عقوباته ضد سورية لتشمل خمس شخصيات جديدة سيتم تجميد أرصدتها في أوروبا ومنعها من الدخول إلى أراضي الإتحاد الأوروبي.

وأشار الإتحاد الأوروبي إلى أنه إتخذ هذا القرار على خلفية مشاركة الشخصيات المعنية في أعمال القمع التي تمارس ضد الشعب السوري، والتي ستنشر أسمائها في الجريدة الاوروبية الرسمية غدا الثلاثاء.

وتعليقاً على هذا القرار، الذي جاء سريعاً، بعد أحداث الأيام الماضية، عبرت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، عن قناعتها بأن "تصاعد العنف يقلل من حظوظ نجاح الإصلاح" في البلاد.

ونوهت آشتون في بيان صدر عن مكتبها الاثنين، بأن النظام السوري أظهر، خاصة بعد ما جرى في مدينة حماة مؤخراً، "إنه لا يريد الإصلاح"، وقالت المسؤولة الأوروبية " نذكر السلطات السورية بمسؤوليتها تجاه التجاوب مع التطلعات المشروعة للشعب السوري"،.

ويذكر أن العقوبات الجديدة التي تطال خمس شخصيات سورية متهمة بمساعدة السلطات على القيام بأعمال عنف ضد المتظاهرين السلميين، تعد الحزمة الرابعة من العقوبات التي فرضت على دمشق منذ عدة أشهر على خلفية قيام النظام بترجيح الحل الأمني وعدم اللجوء إلى إصلاح حقيقي.

ويعمل الإتحاد الأوروبي حتى الآن على تصعيد ضغوطه السياسية والاقتصادية على سورية، عبر العقوبات ودعم مجلس الأمن الدولي، "نحن بدأنا بفرض عقوبات وسوف نستمر في هذا الطريق"، على حد تعبير المسؤولة الأوروبية.

وجددت آشتون دعوتها لسلطات دمشق بالسماح بحرية التعبير والتجمع وإطلاق سراح جميع السجناء فوراً، معربة عن "الأمل بأن تستمع السلطات السورية لمطالب الشعب بخصوص التحول الديمقراطي"، مؤكدة أن أوروبا تتابع الوضع عن كثب في سورية ومستعدة لمزيد من الإجراءات في حال إستمرت السلطات في دمشق في طريق العنف .

وعبرت عن قناعة أوروبا بأن "الوقت قد حان ليتخذ مجلس الأمن الدولي قراراً واضحاً بشأن دمشق ويطالب بوقف العنف" في البلاد.

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …