الرئيسية / اخبار اشورية / رسالة من حزب تحرير آشور للمنظمة الأثورية الديمقراطية

رسالة من حزب تحرير آشور للمنظمة الأثورية الديمقراطية

فرقونو ++ إننا نثمن عاليا مبادرتكم القيمة بشأن عقد إجتماع لأحزاب ومؤسسات شعبنا, لتداول الواقع الأليم الذي يعيشه شعبنا وقضيته القومية في بلاد ما بين النهرين وخاصة في العراق.وما يتعرض له من مجازر إبادة تطهير عرقي جماعي على يد مختلف القوى الإرهابية والمتواطئين معهم من القوى المسيطرة في الساحة العراقية.

إن دعوتكم الكريمة هذه تأتي إنسجاما مع ما كنا ندعوا إليه على مرٌ سنين طويلة في بيانات حزبنا وفي الدعوة إلى إنشاء جبهة قومية عريضة تضم كافة فصلئل شعبنا موحدة القرار والخطاب السياسي من أجل تحقيق أهدافنا القومية المشروعة على أرضنا التاريخية في بلاد ما بين النهرين.ومن أجل تحقيق ذلك لا بد من تكاتف كافة الجهود على الساحة القومية للحد من المحاولات الشرسة التي تستهدف القضاء على كياننا في أوطاننا.

إن الإيمان بشمولية القضية القومية الآشورية وعدم تجزئتها أو ربطها بمشاريع استراتيجية الأخرين يعزز من فرص الوصول إلى أهدافنا المشروعة بدون نقصان, وبدون وصاية من أحد على هذه الأمة.لأن ذلك يمنح شعبنا ومؤسساته وأحزابه السياسية وكافة مؤسساته قوة في الساحة المحلية والعالمية ومصدر قوة أيضا لإستقلالية القرارالسياسي.

أن الأحزاب الآشورية الملتزمة بالدفاع عن حقوق شعبنا والداعية إلى المساواة دستوريا وعمليا في الحقوق القومية وفي الأرض والسلطة تتعرض إلى هجمة شرسة من أطراف عديدة تهدف لإضعاف الصف القومي للشعب الآشوري. وهذا يتطلب منا جميعا يقظة واعية للمحافظة على كافة القوى في ساحة العمل القومي بدون الإفراط بأي طاقة بشرية وفكرية.أن الحوار الجدي والصادق بين مختلف القوى العاملة بين شعبنا مطلب جماهيري لابد من القيام به ليس لأسباب دعائية وآنية تهدف تحقيق غاية حزبية , بل لأنه قضية مصيرية قضية بقاء أو فناء.

ومن المهم إجراء تحليل علمي منطقي وإعادة النظر في اساليب عملنا ومواقفنا السياسية تجاه بعضنا البعض وتجاه مختلف القوى الأخرى في الوطن وما هي الأخطار أو الفوائد التي حصلنا عليها نتيجة مواقفناهذه.نأمن بأن الحوار المستقل يفتح أفاق جديدة أمام قضيتنا القومية ويشكل بداية لإيقاف استمرار عملية صهرنا في بوتقة الشعوب التي تشاركنا العيش على أرض الوطن.

أيها الأخوة يمرالنضال القومي والديني للشعب الآشوري بظروف في غاية الصعوبة في منطقة الشرق الأوسط حيث يتعرض شعبناإلى إبادة من قبل قوى وجهات إسلامية وقومية شوفينية, وهذا مسلسل طال أمده حان الوقت لتوحيد قوانا وإيقاف هذه المجازر البشعة وإقامة إقليم آشور ووضعه تحت الحماية الدولية هو السبيل الوحيد للمحافظة على استمرارية وجودنا القومي في العراق وفي بلدان الشرق الأوسط. أن الحفاظ على هويتنا القومية لن يتحقق إلا بالعمل السياسي الذي يرتقي إلى مستوى التهديدات التي تهدف القضاء علينا جسديا وثقافيا أو إبقائنا مهمشين دستوريا ومحرومين من كافة حقوقنا المشروعة.

أيها الأخوة وفي ردنا هذا نأكد على الثوابت القومية التي كرسها قادة الأمة الآشورية في نضالهم في الثلث الأول من القرن الماضي ونؤكد على التالي:

– الحكم الذاتي في سهل نينوى أي إقليم آشور ديمقراطي ضمن وحدة العراق جغرافيا يضمن حقوق كافة المكونات الإثنية في الإقليم.ويكون تحت الحماية الدولية حتى إستتباب الأوضاع الأمنية والصراع السياسي والديني والقومي في المنطقة.التمسك الفعلي بالمشروع القومي لأبطال الأمة الآشوريةكأمثال فريدون آتورايا وأغا بطرس وآشور يوسف وغيرهم وكل الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل الدفاع عن حقوقهم القومية المشروعة في أرضهم التاريخية آشور.
– تثبيت الهوية القوميةالآشورية في الدستور بأعتباره الهوية الشاملة لكل مكونات شعبنا أبناء الكنيسة الكلدانية والسريانية الأرثوذكسية وكنيسة المشرق وبقية المكونات.
– منح الشعب الآشوري حقوق كاملة في السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية وكافة أجهزة الدولة على أساس المواطنة.
– أعتبار الشعب الآشوري مكون أصيل من الطيف النسيج الوطني العراقي وأعتبار اللغة السريانية اللغة الوطنية وتثبيت ذلك في الدستور.
– توحيد الخطاب السياسي من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية لضمان استمرارية الوجود القومي لشعبنا على أرضه التاريخية.
– تشكيل مجلس موحد يمثل كافة مؤسسات شعبنا(جبهة قومية , أو…) وأمانة ناطقة بأسمه.
– دراسة إمكانية إنشاء مؤسسة إعلامية (تلفزيون)مستقل.
– دراسة إمكانية تكوين قوة إقتصادية تدعم صمود وكفاح شعبنا في البقاء على أرضهم التاريخية.
– دراسة إمكانية كافة أنواع الكفاح التي تقر بها المواثيق الدولية بالنسبة للشعوب المضطهدة.
– التفكير وبشكل جدي في مكان عقد المؤتمر لكي لا يكون عرضة للضغوط والوصاية وإملاء مشاريع الغير على شعبنا والسيطرة على ما تبقى من أرض آشور وإلغاء هويته القومية.
– أننا ندعم هذا اللقاء وسنبذل كل ما بوسعنا لإنجاحه من أجل توحيد الصف القومي الآشوري وتحقيق حقوقه القومية.

26 تشرين الأول 2010م 6760 آ

الهيئة القيادية
لحزب تحرير آشور

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …