الرئيسية / أخبار العراق / العراق من بين الدول الذي يدفع مسيحيوه ثمناً لإيمانهم

العراق من بين الدول الذي يدفع مسيحيوه ثمناً لإيمانهم

لندن(ا نكلترا) – الغادريان ++ ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، في عددها الصادر اليوم السبت، أن العراق من بين الدول الذي يدفع مسيحيوه ثمناً لإيمانهم، كما يحدث في إيران ومصر وباكستان.

وقالت "الغارديان" أن "المسيحيين العراقيين يعانون كثيراً في ذكرى إحياء ميلاد (السيد المسيح) لهذه السنة"، مبينة أن "احتفالاتهم تجري في جو يعمه التوتر وحالة عدم الاستقرار". وأضافت الصحيفة أن "بعض المسيحيين في العراق اضطر لعدم الاحتفال بهذه المناسبة في كنائس العاصمة بغداد، خوفا من تكرار الهجمات من قبل متطرفين إسلاميين".

وأشارت إلى أن "معاناة المسيحيين في مصر لا تختلف كثيراً عن نظرائهم العراقيين، الذين يحيون الميلاد في ظل ظروف قاسية، فيما تضيق إيران على مسيحييها". وأوضحت أن "3 الآف مسيحي معتقل في ارتريا دون محاكمة، ويعيشون في ظل ظروف قاسية وغير إنسانية بسبب الاعتناق الديني".

وكان ما يسمى بـ"دولة العراق الإسلامية" التابع لتنظيم القاعدة، تبنى مسؤولية الهجوم على كنيسة سيدة النجاة في بغداد في 31تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حسب بيان نشر على مواقع الانترنت، وبلغت الحصيلة النهائية لهذا الهجوم إلى مقتل وإصابة 105 أشخاص غالبيتهم من رهائن الكنيسة.

شاهد أيضاً

رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الجديدة وأعياد أكيتو

رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الجديدة وأعياد أكيتو Ado News اربيل، …