الرئيسية / اخبار اشورية / مذكرة احتجاج للبرلمان الهولندي على جريمة كاتدرائية سيدة النجاة في بغداد

مذكرة احتجاج للبرلمان الهولندي على جريمة كاتدرائية سيدة النجاة في بغداد

هينكلو(هولندا) – أدو أورغ ++ مساء الأحد 31/10/2010 أقدمت مجموعة إرهابية ظلامية، تنتمي لدولة العراق الإسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة، على اقتحام كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في بغداد، واقترفت مجزرة في منتهى الهمجية والبربرية، عندما أمطرت برصاص الحقد والغدر،المصلين الذين توافدوا لحضور القداس الإلهي والصلاة من أجل السلام والمحبة. وأدى ذلك لسقوط العشرات من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري بين شهيد وجريح بينهم عدد من النساء والأطفال والكهنة الأبرياء. كما وسقط العديد من الشهداء من جراء سلسلة الهجمات والتفجيرات التي حدثت يوم الخميس 10 تشرين الثاني في أحياء المسيحيين في بغداد.

جاءت هذه الجريمة المنظمة والمخططة، بعد أيام من اختتام أعمال السينودس الخاص بمسيحيي الشرق الأوسط، لتوجه رسالة طافحة بالحقد والعنصرية، ولتشير بوضوح لا لبس فيه، إلى عزم الإرهابيين على المضي في مخططاتهم الشريرة في استهداف المسيحيين، وإجبارهم على الهجرة ومغادرة وطنهم، والقضاء كليا على كل أشكال التنوع القومي والديني والثقافي في العراق. ويأتي ذلك في ظل فراغ سياسي مخيف، وعجز كامل للحكومة العراقية وأجهزتها الأمنية في فرض الأمن والاستقرار، وتوفير الحماية الكافية لشعبنا من أعمال القتل والإبادة التي يتعرض لها.

إننا في الوقت الذي ندين فيه وبشدة هذه الجريمة النكراء، فإننا نهيب بأحزاب ومؤسسات وكنائس شعبنا بتوحيد جهودها، من أجل الضغط على الحكومة العراقية، ودفعها للقيام بمسؤولياتها السياسية والقانونية لاتخاذ التدابير اللازمة لتوفير الحماية لأبناء شعبنا وكنائسنا. والتوجه معا نحو المجتمع الدولي، ومطالبته بإقامة منطقة آمنة لشعبنا في سهل نينوى، تحظى بضمانات دستورية ودولية، وتكفل له الحكم الذاتي ضمن إطار الدولة العراقية، كسبيل لا بد منه لتوفير الأمن والاستقرار لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، وضمان العودة الآمنة والكريمة للمهجرين واللاجئين من أبنائه، باعتباره الخيار الأمثل لاستمرار الوجود القومي والديني والإنساني لشعبنا في وطنه العراق، وذلك على قاعدة التفاهم والعيش المشترك مع كافة شركائه في الوطن.

مطاليب الجالية المسيحية (الكلدانية السريانية الاشورية) في هولندا من الحكومة والاحزاب السياسية والبرلمان الهولندي:
1- تشكيل محكمة دولية لكشف ومحاسبة المتورطين في هذه الاعمال الأجرامية ومن يقف ورائهم وتقديمهم للمحاكمة.
2- توفير حماية دولية لشعبنا الكلدانية السريانية الاشورية في مناطق تواجده بالعراق، وتشكيل هيئة للأشراف على الحمايات الذاتية لدور العبادة والمدن والممتلكات والافراد.
3- التوزيع العادل للثروة الوطنية على كافة مكونات الشعب العراقي وخاصةً حصة أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وبشكل يحفظ حقوق الجميع.
4- ضمان حقوق الشعب الكلداني السرياني الاشوري القومية والثقافية والدينية في العراق دستورياً وقانونياً وحقه في الحصول على الحكم الذاتي في مناطق تواجده.

الموقعون:
– الكنيسة السريانية الارثوذكسية
– الكنيسة السريانية الكاثوليكية
– المنظمة الاثورية الديمقراطية
– الحركة الديمقراطية الاشورية
– اتحاد طورعبدين السرياني في هولندا
– الجمعية السريانية في افرايسل
– نادي بيث نهرين انشخيدي
– نادي طورعبدين هينكلو
– اتحاد الشبيبة الاشورية في هولندا
– نادي نينوى فريزنفين
– الجمعية الثقافية والاعلامية الاشورية
– الجمعية الاشورية في اولدنزال

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …