الرئيسية / اخبار اشورية / فرع ألمانيا للإتحاد الآشوري العالمي يلتقي نظيره في المنظمة الاثورية الديمقراطية

فرع ألمانيا للإتحاد الآشوري العالمي يلتقي نظيره في المنظمة الاثورية الديمقراطية

المانيا – مطاكستا/ في 19 تشرين الأول2010 لبى فرع المنظمة الديمقراطية الآشورية في ألمانيـا طلب اللقاء من الإتحاد الآشـوري العالمي، حيث ضم وفـد الإتحاد كل من السـادة: رئيف توما (رئيس الفرع)، جورج منصور وهارون أوديشو (أعضاء قيادة الفرع). بينما تشـكل ضم وفـد المنظمة الديمقراطية الآشورية كل من السـادة: صبري ألكان (عضو قيادة فرع أوروبا الوسطى). كريم شمعون (عضو قيادة منطقة المانيا) وشابو اكديران (مسؤول عن ناحية فيزبادن).

شكر السيد صبري الكان الاتحاد الآشـوري على الرسـالة التي تلقتها المنظمة منه لعـقد هـذا الإجتماع وكرر أسـفه لعدم حضور الإعلان السياسي التي جرى في 21 آب الماضي من قبل المنظمة بين حزب شــورايا والاتحاد الآشوري العالمي. بدوره أكد رئيف توما تفهم الإتحـاد للرسـالة التي وصلتنا من المنظمة بهذه المناسبة وهي خير دليل على أننا سنعمل في المستقبل كل ما في وسـعنا لما فيه خدمة شـعبنا الآشوري ولقاؤنا هـذا دليل على ذلــك.

كمـا وضح السـيد تومـا من خلال حديثه بأن الاتحاد سـيعمل مع كافـة مؤسسات شـعبنـا دون اسـتثناء من أجل التوصل إلى توحيد الصفوف وتقوية العمل القومي وأعطى مثالا على ذلك بلقائه بالاتحاد السرياني في المانيا. وأكـد بإن الاتحاد الآشوري العالمي سيكون داعمـاً لمسألة المذابح بالتنسيق مع (اللجنة المركزية للمذابح)، كما وأكـد السـيد تومـا على أن الاتحاد يسعى لتشكيل قيادة آشـورية موحـدة تتمكـن من تمثيل الشعب الآشـوري عالمياً. ثم تطرق السيد رئيف عن البيان الذي صدر في 14 تشرين الجاري بين الاتحاد والمنظمة والحزب الآشـوري الديمقراطي، مضيفاً بأن لقاؤنا اليوم هو تكملة ما اتفق عليه في البيان المذكور، والذي جاء فيـه:

اــ مطالبة الحكومة العراقية الاتحادية بالإقرار الدستوري
ب- الهوية القومية لشعبنا في العراق .
ج- الحكم الذاتي الذي يعزز مستقبل وجودنا في العراق.
د ـ كافة الحقوق القومية والوطنية والانسانية وبالمساواة مع باقي مكونات الشعب العراق.

بدوره وضح السـيد ألكـان بأن المنظمـة تدعم فكرة قيام قيادة آشـورية وطلب توضيحـا لخطوة حزب شـورايـا الإندماجيـة. أجاب السيد هارون أوديشو بأن الخطوة التي قام بها شـورايا أتت نتيجـة الوضع القائم لشـعبنا لا سيما بعد سقوط النظام في العراق في نيسان 2003 حيث لم تكن النتائج ولو بالحد الأدنى على مستوى طموحات وتطلعات شـعبنا وذلك نتيجة للعمل الغير منظم، حيث بات كل فريق يعمل بمفرده دون إجراء تقييم للواقع الذي يعيشه شـعبنا، فكان لا بد من أن نسلك طريقا جديدا لخدمة أمتنا، فأتت خطوة شـورايا هـذه متمنياً أن تكون حجر الأساس لبناء الوحدة الوطنية بين كافة مؤسسات شعبنا السياسية.

بدوره أضاف السيد رئيف توما بخصوص الأندماج ورغم كل ما قدمه شورايا خلال 32 سنة الماضية من تضحيات، علما بأن حزب شورايا كـان أفضل حال من بعض من مؤسسات شعبنا السياسية إلا أن المصلحة الوطنية أكبر من أن نحتفظ بالأسم ونترك العمل الذي نسعى إليه لتقوية صفوفنا للوصول إلى الهدف بأسرع وقت ممكن وبأرخص التكاليف.

السـيد صبري ألكـان شرح خطوط العمل مع الإتحاد في المستقبل على أساس:
ـ نحن نعمل منذ فترة طويلة بخصوص الحكم الذاتي نتمنى من الأتحاد مساندة هذه الخطوة ليتم تحقيقها بأسرع وقت ممكن.
ـ في حال عقد أي اجتماع مع مؤسسات أو شخصيات المانية يتعلق بالقضية الآشورية سيُصار إلى تشكيل الوفد من المنظمة والاتحاد ليكون ممثلا للشعب الآشوري.

رئيف توما: نحاول قدر الإمكان أن نكون قريبين جداً من بعضنا البعض في حال عقد أي اجتماع خارج صفوف شعبنا ليتم دراسة النقاط التي يتفق عليها من قبل المنظمة والأتحاد قبل عقد الآجتماع، هذا ما نسعى اليه في المستقبل ومصرين أن يكون التنسيق بيننا أقوى مما كان في السابق. ذكر أيضاً على مستوى النشاطات الداخلية مثل يوم الشهيد ورأس السنة الآشورية بأعتبارهما من أعمال الأتحاد الآشوري العالمي وضرورة إحياء المناسبات القومية سوياً.
السيد صبري القان: نحن كمنظمة نقوم بأعمال سياسية تهم القضية الآشورية أم الأمور الثقافية والأجتماعية نتركها للأتحاد الأندية الآشورية في ألمانيا كونه قريب جداً منا، كما نتمنى من الاتحاد الآشوري العالمي أن ينسق عمله في هذا المجال مع اتحاد الأندية الآشورية في المانيا.

بخصوص الحكم الذاتي، ذكر السيد صبري ألكان أنه في سنة 2008 التقى وفد من المنظمة السيد وزير خارجية المانيا والمسؤول الثاني للأتحاد الأوربي لتثبيت طلب الحكم الذاتي، فمن المفروض أن يقدم مشروع كامل بهذ الخصوص ليتم دراسته هذا ما تلقاه وفد المنظمة من هذين اللقائين. شكر السيد رئيف توما وفد المنظمة على كل ما قامت به متمنياً أن تتوحد الجهود لنتمكن سوياً من تشكيل ما نسعى إليه نحن في الاتحاد الآشوري العالمي وهو قيادة تقود الشعب الآشوري وتمثله عالمياً. بهاذ الكلام ختمت الجلسة على أمل أن نلتقي في المستقبل القريب.

الاتحاد الآشـوري العالمي- فرع ألمانيا  & المنظمـة الديمقراطيـة الآشوريـة- فرع أوروبا
AUA ++

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …