الرئيسية / اخبار اشورية / حفل تأبيني على أرواح شهداء كنيسة سيدة النجاة في القامشلي

حفل تأبيني على أرواح شهداء كنيسة سيدة النجاة في القامشلي

بيث زالين(سوريا) – مطاكستا ++ أقامت كنيسة السريان الكاثوليك يوم الأحد 7/11/2010 قداسا إلهيا في مدينة القامشلي، على أرواح شهداء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري الذين قضوا في العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف المصلين من أبناء شعبنا في كنيسة سيدة النجاة يوم الأحد الماضي.

وشارك في القداس كهنة من مختلف كنائس شعبنا ومجالسها الملية، وممثلين عن أحزابنا ومؤسساتنا، بينهم وفد قيادي من المنظمة الآثورية الديمقراطية، ضم الرفاق كبرئيل موشي مسؤول المكتب السياسي،وأعضاء المكتب السياسي داود داود وعيسى مسعود.إضافة إلى وفد من لجنة المرأة الآثورية.

وتلا القداس إلقاء كلمات تأبين ألقاها السيد سعيد ملكي رئيس الجمعية الثقافية السريانية، والآباء الأفاضل صليبا عن كنيسة السريان الأرثوذكس، ونضال توماس عن الكنيسة الكلدانية. وقد أجمعت الكلمات على إعلاء قيم الشهادة من جهة، وعلى إدانة الجريمة البشعة التي طالت أبناء شعبنا الأبرياء في كنيسة سيدة النجاة. وأكد الخطباء أن الجريمة استهدفت كل أبناء شعبنا وكل المسيحيين دونما استثناء بهدف إخلاء المنطقة من سكانها الأصليين.

ودعوا الحكومة العراقية والمجتمع الدولي إلى تأمين الحماية لشعبنا بعد أن أضحى هدفا لقوى التكفير الظلامي، وركزوا على ضرورة التكاتف والتوحد بين قوى ومؤسسات وكنائس شعبنا في الوطن والمهجر، من أجل تعزيز وجودنا ونيل حقوقنا في الوطن والبقاء أوفياء لإيماننا وهويتنا وتراثنا الحضاري.

سوريا 7 تشرين الثاني 2010م 6760 آ

المنظمة الآثورية الديمقراطية
المكتب الإعلامي

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …