الرئيسية / اخبار اشورية / تظاهرة جماهيرية في بوسطن استنكاراً للأعمال الإجرامية البشعة التي يتعرض لها شعبنا في العراق

تظاهرة جماهيرية في بوسطن استنكاراً للأعمال الإجرامية البشعة التي يتعرض لها شعبنا في العراق

بوسطن(امريكا) – أدو أورغ ++ قامت الجمعية الآشورية الأمريكية بولاية ماساتشوستس [بوسطن] ، وبالتنسيق مع المنظمة الآثورية الديمقراطية (فرع أمريكا) وكنيسة السيدة العذراء للسريان الارثوذكس (مدينة وستر) وأبناء رعية كنيسة سيدة الرافدين للسريان الكاثوليك ، بتنظيم تظاهرة جماعية احتجاجية استنكاراً للأعمال الإجرامية البشعة وحملة التطهير العرقي الممنهج التي يتعرض لها شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العراق.

وذلك في يوم السبت المصادف ٢٠ تشرين الثاني أمام مبنى مركز مدينة بوسطن. وقد شارك في التظاهرة العشرات من أبناء شعبنا رغم الطقس البارد. وقرأ المنظمون البيان الصحفي باللغة الإنكليزية والذي كان قد أرسِل لجميع وكالات الإعلام. وقام المتظاهرون بالهتاف بأصواتٍ عاليةٍ دون توقف وحمل لافتاتٍ عديدة تطالب بحماية شعبنا والحفاظ على حقوقه الوطنية بما في ضمن ذلك الحكم الذاتي في مناطق تواجده التاريخية. وقد أعار ذلك انتباه العديد من الأمريكيين المارين والقاطنين في المنطقة.

كما وقام المتظاهرون بتمثيل الجريمة البشعة التي حلت بأبناء شعبنا في كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في بغداد. ويجدر بالذكر بأن مدينة بوسطن منحت الجمعية الآشورية الأمريكية رخصة تنظيم التظاهرة قبل يومين فقط من الموعد المحدد مما أدى لعدم إعلام الجميع بموعدها حتى اللحظات الأخيرة وكان ذلك السبب بعدم مقدرة الجميع من المشاركة في التظاهرة.

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …