الرئيسية / اخبار اشورية / برلماني مسيحي يجدد المطالبة بايجاد منطقة حكم ذاتي لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري.
KhalesIsho_خالص ايشوع.jpg

برلماني مسيحي يجدد المطالبة بايجاد منطقة حكم ذاتي لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

بروكسيل – جورج شاشان
 
01-11-2010
 
جدد برلماني مسيحي عن كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، المطالبة بايجاد منطقة حكم ذاتي للمسيحيين من اجل ضمان امنهم ومستقبلهم ووقف نزيف الهجرة المتصاعد.
وكانت مجموعة أرهابية قد اقتحمت كنيسة سيدة النجاة التابعة للسريان الكاثوليك، امس الاحد، وقامت باحتجاز رهائن من المصلين، وأدت محاولة قوات الامن العراقية أقتحام الكنيسة لتحرير الرهائن الى مقتل اكثر من 36بينهم قسان واصابة اكثر من سبعين بجروح.
 
وقال خالص ايشوع، في اتصال هاتفي مع موقع ( ADO- WORLD) التابع للمنظمة الاثورية الديمقراطية(مطكستا)، تعليقا على الحادثة التي تعد الاولى من نوعها في العراق بعد سقوط نظام صدام في 2003 ،" نتعرض دوما وبشكل منظم لاعتداءات، الاستهدافات تتكرر، وفي كل وقت يتم استهدافنا، اصبح المسيحيين الحلقة الاضعف في المجتمع العراقي ولعدة ٍأسباب أهمها تحلي المسيحيين بالسلام والمحبة ونبذ العنف، عدم وجود أحزاب قوية ولا ميليشيات تحمينا، اصبحنا لقمة سائغة".
 
وتابع ايشوع نائب البرلمان العراقي عن المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، " الحكومة العراقية تحاول أيجاد حل لحماية المكون المسيحي، لكن الحل الذي نضعه أمأم الحكومة هي الموافقة على تثبيت حقوق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في دستور العراق، وضمان أمنهم ومستقبلهم ومعيشتهم عن طريق أيجاد منطقة حكم ذاتي لشعبنا في مناطق تواجدهم التاريخية والتي يقطنوها الان".
 
معربا عن اعتقاده بان منطقة الحكم الذاتي هي "الشيء الصحيح والحقيقي لضمان بقاء شعبنا في الوطن خاصة بعد سلسلة الاحداث المتكررة وبعد تصاعد موجة الهجرة من الوطن الذي ليس لنا غيره".
 
وقال ايشوع "بأسم أبناء شعبنا أضع هذا المطلب ( الحكم الذاتي) أمام الحكومة العراقية والرأي العام العالمي وكل الخيرين لضمان بقاء شعبنا في البلد الذي احبوه وهم مكون أصيل من مكونات الشعب العراقي".
ويحتل المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري مقعدان من مجموع خمسة مقاعد خصصت للمسيحيين ضمن 325.
 

مطكستا      ADO –  

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …