الرئيسية / اخبار اشورية / أعتصام واحتجاج في مدينة كوترسلوه-ألمانيا حضرها حوالي 1000 شخص

أعتصام واحتجاج في مدينة كوترسلوه-ألمانيا حضرها حوالي 1000 شخص

كوترسلوه(ألمانيا) – أدو أورغ ++ بتاريخ 12.11.2010 وبتمام الساعة 1500 وحسب ما كان مقررا لقد تم اعتصام في مدينة كوتيرسلو في المانيا ورغم سوء الاحوال الجوية وكان يوم عمل فقد شارك ما يقارب الالف شخص من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري اضافة الى الشعب الالماني.

وشاركت كثير من وسائل WDR الاعلام الالمانية من صحافة وتلفزيون ووعدوا بنشرها بأقرب وقت ووفىّ بوعده تلفزيون حيث بث احداث الاعتصام في أول نشرة مسائية له بعد الاعتصام مباشرة وشارك ايضا بعض مسؤولي الأحزاب الألمانية في ولاية نورد راين فستفالن.

والقيت كلمات من قبل ممثل الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب اليسار وكلمة ممثل الكنيسة الانجيلية في الولاية ووعدوا باسماع صوتنا الى قياداتهم وشاركت الكنيسة السريانية الاورثوذكسية ممثلة بآباء المنطقة وقد تليت كلمة مؤثرة من قبل القس شمعون دمير.

وكان افتتاح الاعتصام بكلمة كافة احزاب ومؤسسات شعبنا المشاركة القاها الأخ شليمون يونان مسؤول اتحاد الأندية الآثورية في اوروبا الوسطى والتي تركت اثرا كبيرا في نفوس الحضور.

والقيت كلمة سيفو سنتر من قبل الاخ صبري أطمان كما القيت بعض ابيات من الشعر من قبل الاخوة شمعون قبلو وكبرو آياز. وكان الختام مع المغنية بابيلونيا بترتيلة مؤثرة تناسب هذا الحدث الأليم.

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …