الرئيسية / اخبار اشورية / وكيل وزارة الداخلية لل ADO-world : الحصيلة الاولية لاستهداف كنيسة سيدة النجاة 6 شهداء وعدد من الجرحى
مطكستا - اللواء حسين علي كمال

وكيل وزارة الداخلية لل ADO-world : الحصيلة الاولية لاستهداف كنيسة سيدة النجاة 6 شهداء وعدد من الجرحى

 سانتا ميخائيل

 
2010-10-31     20h29
 
صرح  وكيل وزارة الداخلية العراقية اللواء حسين كامل ، الاحد 31- تشرين الاول، لل ADO-world، ان الحصيلة الاولية لاستهداف كنيسة سيدة النجاة بالكرادة ، ستة شهداء وعدد من المصابين ومقتل عدد من الارهابيين الذين اقتحمو الكنيسة واعتقال واحد منهم.
 
وكانت مجموعة مسلحة قامت اليوم باقتحام كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في حي الكرادة ببغداد، وقامو باحتجاز المصلين الذين تراوح عددهم بين 70-80 شخص.
 
وقال اللواء حسين كمال" كانت مجموعة مسلحة تتالف على الاقل من ستة اشخاص تحاول زرع عبوات ناسفة في الشارع المجاور للكنيسة لانها قرب مركز تجاري، كانت لدينا معلومات بالامر، وعندما قامت قوات الامن العراقية بمداهمة المجموعة، لجوؤ للكنيسة، وقامو باخذ الرهائن".
 
وتابع اللواء في اتصال هاتفي مع موقع ADO-world، "قامت قوات الامن العراقية بتطويق الكنيسة، وعند اقتحامها لتحرير الرهائن قام عدد من الارهابيين بتفجير انفسهم مما ادى الى وقوع ضحايا وتم اعتقال ارهابي".
 
وبين اللواء ان عملية تطهير الكنيسة لم تنتهي لاحتماء عدد من الارهابيين بالسطح العلوي من الكنيسة مؤكدا ان عملية تحرير الرهائن انتهت حسب معلوماته وأضاف "الحصيلة الاولية للضحايا هي 6 قتلى وعدد من الجرحى ، لكن لاتتوفر لدينا الاحصائيات النهائية لان قوات الان لاتزال تحاول مسح المكان بشكل جيد، وهناك ارهابيون لايزالون يحتمون بالسطح العلوي من الكنيسة".
 
وأعرب اللواء حسين كمال عن اسفه "للدماء الطاهرة التي سالت اليوم "، معربا عن امله بان ينتهي الامر باقل عدد من الضحايا.

 

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …

الرئيسية / بيانات / وكيل وزارة الداخلية لل ADO-world : الحصيلة الاولية لاستهداف كنيسة سيدة النجاة 6 شهداء وعدد من الجرحى

وكيل وزارة الداخلية لل ADO-world : الحصيلة الاولية لاستهداف كنيسة سيدة النجاة 6 شهداء وعدد من الجرحى

2010-10-31     20h29
 
صرح  وكيل وزارة الداخلية العراقية اللواء حسين كامل ، الاحد 31 تشرين الاول، لل ADO-world، ان الحصيلة الاولية لاستهداف كنيسة سيدة النجاة بالكرادة ، ستة شهداء وعدد من المصابين ومقتل عدد من الارهابيين الذين اقتحمو الكنيسة واعتقال واحد منهم.

شاهد أيضاً

الحكم على راهب سرياني بالسجن لمدة سنتين بتهمة التعاون مع PKK المنظمة الآثورية الديمقراطية تدعو السلطات القضائية لإبطال الحكم وتناشد منظمات حقوق الإنسان للتدخل

07-04-2021 English / العربية أصدرت محكمة الجنايات الرابعة الكبرى في ولاية ماردين ( جنوب شرق …