الرئيسية / اخبار اشورية / كل التطورات المتعلقة بمهاجمة كنيسة السريان الكاثوليك وتحرير الرهائن وقتل المسلحين جميعاً

كل التطورات المتعلقة بمهاجمة كنيسة السريان الكاثوليك وتحرير الرهائن وقتل المسلحين جميعاً

بغداد- عنكاوا كوم / خاص ++ قال السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية وعضو مجلس النواب العراقي يونادم كنا لموقع "عنكاوا كوم" ان القوات الامنية تمكنت قبل قليل من اقتحام كنيسة سيدة النجاة وتحرير جميع الرهائن وقتل جميع المسلحين الذين هاجموا الكنيسة واحتجزوا الرهائن.

واضاف كنا ان القوات الامنية تقوم حاليا باخراج الرهائن من الكنيسة.
————————————
المسلحون يهددون بنسف الكنيسة وقتل جميع الرهائن

بغداد – عنكاوا كوم/ خص ++ قال السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية وعضو مجلس النواب العراقي يونادم كنا ان المسلحين الذين يحاصرون كنيسة سيدة النجاة يهددون بنسف الكنيسة وقتل جميع الرهائن فيها فيما كشف عن اطلاق سراح 19 من المحتجزين ولا يزال هناك قرابة الـ 60 – 70 رهينة اخرى ما زالوا محتجزين.

واضاف كنا في تصريح خاص لموقع "عنكاوا كوم" ان هناك شخص من الرهائن قد لقي حتفه لا يعرف ان كان طفل ام لا فيما اصيب اربعة اخرون بجروح ولا زال المسلحون يحتجزون قس في مبنى الكنيسة.
————————————
اجتماع طارىء بين الجهات الامنية في بغداد

بغداد – عنكاوا كوم / خاص ++ قال الناطق الرسمي لخطة فرض القانون في بغداد اللواء قاسم عطا ان اجتماعا امنيا طارئا يعقد الان بين وزارتي الدفاع والامن والداخلية والقادة الامنيين لاتخاذ الاجراءات اللازمة بشان كنيسة سيدة النجاة المحتجزة من قبل مسلحين فيما استغرب المعاون البطريركي شليمون وردوني من استمرار عمليات العنف ضد المسيحيين في الوقت الذي هم فيه يدعون للسلام والتقارب مع المسلمين.

وقال عطا في تصريح خاص لموقع "عنكاوا كوم" ان القوات الامنية تحاول اقتحام الكنيسة وانها تمكنت بالفعل من دخول بعض اجزائها، مشيرا الى ان الوضع تحت السيطرة وان كان المسلحون لازالوا في داخل الكنيسة.

وكشف عطا للموقع ان اجتماعا امنيا طارئا يعقد الان بين وزارة الدفاع والامن ووزارة الداخلية وعدد من القادة الامنية لاتخاذ التدابير اللازمة من اجل حل الموقف.

في السياق ذاته، قال المعاون البطريركي شليمون وردوني في حديث خاص للموقع "نحاول ان ندخل الكنيسة لكن ذلك غير مسموح"، واضاف "هناك معلومات لسنا متاكدين منها تقول ان طفلة قد قتلت في الحادث".
——————————–
يجري الان… اشتباكات مسلحة بين قوات من الشرطة العراقية ومسلحون يحتمون في كنيسة السريان الكاثوليك

بغداد – عنكاوا كوم/ خاص++ أفادت مصادرنا في بغداد ان اشتباكات مسلحة وقعت قبل قليل بين قوات من الشرطة العراقية ومسلحون هاجموا سوق الاوراق المالية في منطقة الكرادة بالعاصمة العراقية بغداد.

وقالت المصادر لموقع "عنكاوا كوم" ان الاشتباكات التي لا زالت مستمرة حتى ساعة اعداد الخبر، اجبرت المسلحون على الفرار والاحتماء بكنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك التي هي تحت الصيانة. واكدت المصادر ان ضحايا وقعت بين قوات الشرطة والمسلحون نتيجة تبادل اطلاق النار فيما بينهم.

في الشان ذاته، تضاربت الاخبار حول الحادث اذ نقلت فضائية العربية ان مسلحين يحتجزون رهائن في كنيسة سيدة النجاة في الكرادة، ولم تفصح فيما اذا كان الرهائن من الكنيسة او من عمال الصيانة الذين يعملون فيها.

فيما ذكرت فضائية البغدادية الاخبارية ان مسلحون يهاجمون كنيسة السريان الكاثوليك ويحتجزون رهائن فيها، ونقلت البغدادية عن المسلحون مطالبتهم بأطلاق سراح جميع معتقلي تنظيم القاعدة في العراق ومصر مقابل اطلاق سراح الرهائن المحتجزين في الكنيسة.

——————————–

احتجاز عشرات الرهائن بكنيسة ببغداد

بغداد – العربية ++ قالت مصادر أمنية عراقية إن مسلحين هاجموا كنيسة في وسط بغداد واحتجزوا عشرات الرهائن -بينهم قس الكنيسة- بداخلها، وما زالوا يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الأمن. وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم الموسوي إن الهجوم استهدف كنيسة سيدة النجاة في حي الكرادة، مشيرا إلى أن القوات الأمنية تحاصر المكان.

وقالت مصادر أخرى في الشرطة إن اثنين من رجال الأمن كانا يحرسان الكنيسة قتلا في الهجوم الذي بدأ بانفجار هائل، كما أصيب أربعة أشخاص عندما انفجرت قنبلتان بشكل متتابع خارج الكنيسة. وقال النائب المسيحي في البرلمان العراقي يونادم كنا لوكالة الأنباء الألمانية إن القوات العراقية تمكنت من تحرير 19 رهينة، فيما لا يزال عشرات آخرون رهن الاحتجاز. وأفاد أحد الرهائن المحتجزين داخل الكنيسة بأن عدد المحتجزين، وبينهم نساء وأطفال، يبلغ نحو 50 شخصا، وأن المسلحين ما زالوا يحتجزونهم داخل غرفة صغيرة خلف مذبح الكنيسة.

وبحسب تقارير إعلامية فإن القوات الأمنية ما زالت تحاول اقتحام مبنى الكنيسة لتحرير الرهائن وسط مقاومة عنيفة من المسلحين، الذين لم يعرف حتى الآن عددهم أو هويتهم أو طبيعة مطالبهم، بينما أفادت معلومات لم تؤكد بعد بأنهم اتصلوا هاتفيا مع إحدى القنوات الفضائية العراقية وأعلنوا أنهم مما يسمى دولة العراق الإسلامية، وأنهم طالبوا بإطلاق سراح معتقلين تابعين لتنظيمهم مقابل إطلاق سراح الرهائن.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية إن الكنيسة تم استهدافها خلال إقامة قداس الأحد، مضيفا أن أصوات إطلاق النار تتردد في أنحاء حي الكرادة. وكان مصدر أمني قال في وقت سابق إن سيارة مفخخة وعبوتين ناسفتين انفجرت في تزامن بالقرب من كنيسة النجاة، مما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى.

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …