الرئيسية / اخبار اشورية / القوات العراقية تحرر رهائن الكنيسة والحصيلة 10 قتلى و30 جريحاً من الرهائن

القوات العراقية تحرر رهائن الكنيسة والحصيلة 10 قتلى و30 جريحاً من الرهائن

بغداد(العراق) – وكالات ++ قتل عشرة من العراقيين المحتجزين رهائن في كنيسة ببغداد وأصيب 30 آخرون بجروح خلال عملية مسلحة لتحريرهم انتهت أيضا بمقتل المسلحين الثمانية الذين كانوا يحتجزونهم، حسب الشرطة العراقية.

وقال قائد الشرطة الاتحادية في جنوب شرق بغداد علي إبراهيم إن العملية انتهت وتم الإفراج عن جميع الرهائن، لكن وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن مصادر رسمية أن عشرة من الرهائن قتلوا وجرح حوالي ثلاثون آخرون. وقال الناطق باسم عمليات بغداد قاسم عطا إن ثمانية مسلحين قتلوا خلال هجوم القوات العراقية، لكنه لم يشر إلى ما إذا كان هناك عدد آخر من المسلحين غير القتلى الثمانية.

وأكد مسؤولون في الجيش الأميركي تابعوا عملية الإنقاذ عن طريق كاميرات من حوامات تحلق في أجواء المنطقة، هذه العملية. وبحسب العقيد في الجيش الأميركي إيريك بلوم فإن القوات العراقية حررت نحو مائة رهينة كانوا في الكنيسة وقت اقتحامها من قبل المسلحين.

وكان مسلحون قد اقتحموا كنيسة للسريان الكاثوليك واحتجزوا عشرات الرهائن -بينهم قس الكنيسة- مساء الأحد وخاضوا اشتباكا عنيفا مع قوات الأمن، قبل أن تتمكن هذه القوات من إنهاء الاحتجاز.

ولم ترد معلومات تفصيلية عن المسلحين، لكن معلومات غير مؤكدة وردت قبل العملية أشارت إلى أنهم اتصلوا هاتفيا مع قناة فضائية عراقية وأعلنوا أنهم من تنظيم ما يسمى دولة العراق الإسلامية، وأنهم طالبوا بإطلاق سراح معتقلين تابعين لتنظيمهم مقابل إطلاق سراح الرهائن. ولم يرد عن المسؤولين العراقيين بعد انتهاء عملية تحرير الرهائن ما يؤكد هذه المعلومات.

وقالت مصادر في الشرطة إن رجلي أمن كانا يحرسان الكنيسة قتلا في الهجوم الذي بدأ بانفجار هائل، كما أصيب أربعة أشخاص عندما انفجرت قنبلتان بشكل متتابع خارج الكنيسة. وبحسب مصدر أمني فإن مسلحين دخلوا الكنيسة بعدما قتلوا حارسين لمقر سوق الأوراق المالية في بغداد على مقربة من الكنيسة.

وأضاف المصدر أن المسلحين الأربعة حاولوا مهاجمة البورصة، إلا أنهم فشلوا في ذلك مع وصول تعزيزات أمنية إلى المكان، فما كان منهم إلا ان فجروا سيارة مفخخة مما أسفر عن سقوط أربعة جرحى، ثم فروا باتجاه الكنيسة.

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …