الرئيسية / اخبار اشورية / ملكي ميخائيل أسعد يحقق الدرجة الكاملة في امتحانات الشهادة الثانوية العامة في سوريا

ملكي ميخائيل أسعد يحقق الدرجة الكاملة في امتحانات الشهادة الثانوية العامة في سوريا

 جميل دياربكرلي

حلب(سوريا) – عنكاوا كوم ++ احرز الشاب المتفوق ملكي ميخائيل أسعد وهو من أبناء شعبنا في مدينة حلب، السورية، الدرجة ، الكاملة في أمتحانات الشهاة الثانوية العامة ـ الفرع العلمي بمجموع قدره 290/290.

وفي حديثه لموقع "عنكاوا كوم" قال ملكي " اهدي نجاحي لكل لشخص كان ولايزال يرافقني في كل خطوة أقوم بها وأشعر بوجوده معي، فإلى ربي يسوع أهدي هذا النجاح، ومن ثم لوالدي الذين لولا تعبهما معي لما وصلت لما أنا عليه، ولأصدقائي". واضاف ملكي انه سيحاول استثمار نجاحه في خدمة الاخرين، وقال "من خلال دراستي ومن ثم عملي في مهنة الطب بفرع الجراحة التجميلية التي أخترتها سأقوم بكل جهدي لخدمة الناس والمحتاجين بالذات".

ونصح ملكي جميع الطلبة ان يجتهدوا ويسهروا الليالي بالاجتهاد والدراسة لانهم عندما سيتذوقون طعم النجاح سيزول تعبهم. ينتمي ملكي إلى أسرة أسعد المعروفة في المنطقة عند أبناء شعبنا فمن هذه العائلة، انحدر موسيقار السريان الراحل كبرئيل أسعد، كما خرج من هذه الاسرة التي تعود جذورها إلى مدينة مذيات في طورعبدين العديد من العلماء والاطباء والمهندسين والناشطين في المجال القومي.

والشاب ملكي من مواليد 1992 درس في المدارس السريانية في مدينة حلب، المرحلتين الإبتدائية والإعدادية، ونال في الشهادة الإعدادية مجموع قدره 288/290 ليكون الأول على مدارس السريان. وهو فاعل في المؤسسات الكنيسة من أخويات وفرق كشفية.

ويتوزع الطلبة الحاصلون على الدرجات الكاملة على 8 محافظات، 5 منهم في دمشق العاصمة، و 3 في كل من حلب واللاذقية وطالبان لكل من حماة وطرطوس وطالب واحد في كل من حمص وادلب ودرعا.

تجدر الاشارة الى ان وسائل الاعلام كانت قد اولت، اهتماماً، كبيراً، بتفوق الطالب ملكي، مجرية معه لقاءات وريبورتاجات ومنها القناة الارضية السورية والقناة التعليمية السورية وفضائية الدنيا.

– 15 آب 2010م 6760 آ        

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …