الرئيسية / اخبار اشورية / قداسة البطريرك زكا عيواص يعلن تقسيم أبرشية النيابة البطريركية في المانيا إلى نيابتين بطريركيتين

قداسة البطريرك زكا عيواص يعلن تقسيم أبرشية النيابة البطريركية في المانيا إلى نيابتين بطريركيتين

دمشق/ صيدنايا(سوريا) – موقع البطريركية ++ بعد أخذ آراء أصحاب النيافة أعضاء المجمع الأنطاكي السرياني المقدس، وبالتداول مع اللجنة الأسقفية الاستشارية التي دعا إليها قداسة سيدنا البطريرك المعظم موران مور إغناطيوس زكا الأول عيواص، أصدر قداسته منشوراً بطريركياً يعلن في تقسيم ألمانيا إلى أبرشيتين نيابتين بطريركيتين، تقسيماً جغرافياً لشمال وجنوب المانيا.

حيث عين قداسته نيافة المطران مار يوليوس حنا آيدين نائباً بطريركياً على النيابة البطريركية في شمال المانيا، وسيعين في وقت لاحق نائبا بطريركيا على النيابة البطريركية في جنوب المانيا، وأما دير مار يعقوب السروجي في فاربورغ فهو مستقل عن النيابتين، ويدار مباشرة من قبل البطريركية، حيث عين قداسته الأب الربان الدكتور جرجس كورية مديراً للدير.

وختم قداسة سيدنا البطريرك المنشور الرسولي، بتكليفه أبناء الكنيسة في المانيا إكليروساً وعلمانيين في كلا النيابتين بتشكيل المجالس الملية لتدبير شؤون الرعاية هناك، داعياً لهم بالتوفيق والنجاح.

وشكر قداسته أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء أعضاء اللجان الأسقفية التي زارت ألمانيا عدة مرات، وكان لها الدور الرائد في حل الكثير من القضايا التي كانت عالقة

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …