الرئيسية / أخبار سوريا / الإفراج عن رئيسة المجلس الوطني لإعلان دمشق فداء الحوراني

الإفراج عن رئيسة المجلس الوطني لإعلان دمشق فداء الحوراني

لندن – أخبار الشرق ++ أفرجت السلطات السورية اليوم الأربعاء عن رئيسة المجلس الوطني لتجمع إعلان دمشق الدكتورة فداء الحوراني بعد انتهاء محكوميتها، بحسب ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان. وكان من المفترض أن يطلق سراح عضو المجلس الوطني علي العبد الله الذي تنتهي محكوميته اليوم الأربعاء أيضاً لكن لم ترد أي معلومات بشأنه.

وكانت السلطات السورية قد أفرجت يوم الأحد الماضي (13/6/2010) عن ثلاثة من قياديي إعلان دمشق للتغير الوطني الديمقراطي المعارض وهم أكرم البني وجبر الشوفي وأحمد طعمة وذلك بعد انتهاء مدة الحكم الصادر بحقهم. ومن المنتظر أن يتم الإفراج عن كافة قياديي إعلان دمشق المعتقلين تباعا خلال الأيام المقبلة.

وكانت السلطات السورية قد شنت في كانون الأول/ ديسمبر 2007 حملة اعتقالات في صفوف قيادات إعلان دمشق على خلفية الاجتماع الموسع الذي عقده المجلس الوطني التابع للإعلان مطلع الشهر ذاته.

وفي تشرين الاول/اكتوبر 2008، أصدرت محكمة الجنايات في دمشق قد أصدرت أحكاماً بسجن 12 قياديا في اعلان دمشق عامين ونصف العام بتهمتي "اضعاف الشعور القومي"، و"نقل انباء كاذبة من شأنها ان توهن نفسية الامة".

والاثنا عشر هم، إضافة إلى الأربعة الذين أطلق سراحهم: رئيس مكتب الأمانة العامة النائب السابق رياض سيف، علي العبد الله، والطبيب وليد البني، وياسر العيتي، ومحمد حجي درويش، ومروان العش، وفايز سارة، وطلال ابو دان.

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …