الرئيسية / مقالات آشورية / عذرا.. أيها الاحبة

عذرا.. أيها الاحبة

يونان هوزايا

* صبيحة اليوم الاحد الثاني من أيار.. أستهدف المجرمون حافلات نقل الطلبة من بخديدا – قرة قوش- الى جامعة الموصل، بعبوات ناسفة وسيارة مفخخة، ضحايا جرحى فاق عددهم الـ 160، وشهيد وآخرين لا زالوا في وضع حرج.. أستنفر أهلنا في بخديدا خاصة، ومن بينهم رفاق من قيادة زوعا وكوادرها لأحتواء الموقف، وتقليص مساحات الخطر، كما كان أتحاد الطلبة الكلدوآشوري حاضرا، وأدى دورا متميزا، أما فضائية آشور فكان لها رأي آخر!!..

* نشكر كل من أدى دوره، نذكر منهم السيد قائمقام تلكيف لمتابعته للموضوع، وبالطبع المسؤولين في بخديدا، ونشكر كل المسؤولين الذين تابعوا حالة الجرحى المنقولين الى طواريء أربيل، نذكر منهم السيد سالم كاكو وزملاء له في برلمان الاقليم، والسيد محافظ أربيل، وأهالي عنكاوا وآخرين.. ونقيم أداء اتحاد الطلبة والشبيبة الذي توزع الى فرق للوقوف على حالة زملائه وأحتياجاتهم..

* نعتذر للطلبة الاعزاء.. أخوتنا وأبنائنا، طلاب اليوم بناة الغد، لم نستطع حمايتهم من براثن الارهاب والاجرام.. نعتذر لكل الرفاق الذين خابرونا ليستفسروا عن برامج فضائيتنا فضائية آشور.. ونعتذر للاصدقاء والاقارب الذين هاتفونا: لماذا لا تتوقف فضائيتنا عن برامجها العادية في هذا اليوم الدامي؟ ونعتذر للصديق الشاني الذي كان سيبح صوته اليوم حتما لو كان له صوت، فـ فضائيتنا لم تكن فضائيتنا!!..

* ونعتذر لـ 1449 من أهلنا الذين أعطوا الصوت لـ ثابت ميخائيل..
ونعتذر لـ 2057 من أهلنا الذين أعطوا الصوت لـ يوحانا يوسف..
ونعتذر لـ 5877 من أهلنا الذين أعطوا الصوت لـ خالص أيشوع..
نعتذر لكل من لبى دعواتنا في بخديدا صبيحة 7 آذار 2010، فخرج وذهب الى صندوق الاقتراع وأدلى بصوته..
نعتذر منهم كلهم فهم أحبتنا.. وعزاؤنا أنهم لم يتابعوا برامج فضائيتنا هذا الصباح، أذ ان العبرات كانت تتقاطر في مآقيهم!!..

* ونعتذر لأهالينا في ألقوش وسرسنك واينشكي.. وفي قرى الخابور تل تمر وتل شميران وغيرها في محافظة الحسكة (السورية)، الذين قدموا التعازي بهذه الفاجعة.. ونعتذر لأهلينا في كرمليس وبرطلة وبعشيقة وعين سفنى وغيرها.. تلك التي هرع أهلها لتفقد الحالة، والتبرع بالدم.. ونعتذر لكل الذين كانوا يتابعون النبأ (العاجل)، من فضائيات عديدة.. غير فضائية آشور..

* نعتذر لمشاهدينا في أميركا.. ونقول لهم: "يبدو ان البث الذي وصل قبل عدة أشهر الى أميركا، يعود الينا ومن ساحلها الغربي!!.. ولهذا فقد سها (سها- يسهو) طاقم البرامج هناك، واختلطت الاوراق لديه، أذ اعتبر النداءات التي وصلته حول مفخخة "كوكجلي"، هي التي أشاد بها أوباما، وأبطل مفعولها في نيويورك!!".. * نعتذر.. فأننا نحترم شعبنا ونضعه في مآقينا، خاصة في سهل نينوى، التي لنا فيها أحلام وتمنيات..

– العراق 3 أيار 2010م 6760 آ               

شاهد أيضاً

الأكيتو بين خيال الأسطورة وتجليات الواقع

الأكيتو بين خيال الأسطورة وتجليات الواقع بقلم الأستاذ سعيد لحدو لم تأتِ احتفالات رأس السنة …