الرئيسية / اخبار اشورية / تصريح المنظمة الاثورية الديمقراطية عن فصل الرفيقة إيفلين سعدي من عملها

تصريح المنظمة الاثورية الديمقراطية عن فصل الرفيقة إيفلين سعدي من عملها

بيث زالين(سوريا) – مطاكستا ++ قبل اختتام العام الدراسي بفترة وجيزة، أصدرت مديرية التربية( قسم التعليم الخاص ) في محافظة الحسكة، وبإيعاز من فرع الأمن السياسي،قرارا يقضي بالفصل الفوري للرفيقة إيفلين بشير سعدي من عملها كمدرسة لغة انكليزية(مجازة في الأدب الإنكليزي) في مدرسة الحرية الخاصة بالقامشلي والتابعة لطائفة السريان الأرثوذكس التي تتكفل بدفع أجور (رواتب ) المدرسين والمعلمين المتعاقدين معها. كما وأوعزت لإدارة المدرسة بعدم التعاقد معها مستقبلا.

وجاء هذا القرار التعسفي وغير المبرر، بسبب انتمائها السياسي، وعلى خلفية النشاط السياسي لوالدها، الرفيق بشير اسحق سعدي القيادي البارز في المنظمة الآثورية الديمقراطية، والشخصية القومية والوطنية المعروفة في سوريا (برلماني سابق ). إننا في المنظمة الآثورية الديمقراطية في الوقت الذي ندين فيه ونستنكر هذا الإجراء الجائر، فإننا نطالب السلطات التراجع عن موقفها وإعادة الرفيقة إيفلين إلى عملها.

كما وندعوها للكف عن السير بهذه الممارسات، ووقف كافة الإجراءات التعسفية التي تنال من دور الكفاءات، ومعاقبة المواطنين على آرائهم وانتماءاتهم السياسية والتي تصل لدرجة محاربتهم في لقمة العيش.

سوريا: 26 أيار 2010م 6760 آ

المنظمة الآثورية الديمقراطية
المكتب السياسي

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …