الرئيسية / اخبار اشورية / المنظمة الآثورية الديمقراطية تستنكر استهداف طلبة شعبنا في الموصل

المنظمة الآثورية الديمقراطية تستنكر استهداف طلبة شعبنا في الموصل

بيث زالين(سوريا) – مطاكستا ++ صبيحة يوم الأحد 2/5/2010 واصلت قوى الإرهاب الظلامي، توجيه رسائلها الطافحة بالحقد والعنصرية في مدينة الموصل، ضد أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، وقامت بتفجير سيارة مفخخة وعبوات ناسفة وسط تجمع لباصات الطلبة الجامعيين القادمين من سهل نينوى(بغديدا)، لمتابعة دراستهم في جامعة الموصل وذلك بهدف قتل أكبر عدد منهم.

وأدت هذه الجريمة النكراء إلى استشهاد أحد طلبتنا الأعزاء، وجرح ما يزيد عن المائة وخمسين طالب، جراح بعضهم خطيرة. إن التصعيد الإجرامي الأخير ضد طلبتنا وشبابنا، والذي يأتي في ظل احتدام الصراع على السلطة في العراق، وفي ظل غياب تام للسلطة السياسية والأمنية في الموصل، يستهدف تكثيف الضغوط على شعبنا لدفعه إلى الهجرة من خلال ضرب الطلبة والشباب، لقتل إرادة التحدي والإصرار لديهم على تلقي العلم والمعرفة ، بما يمثله ذلك من روح ومستقبل لهذا الشعب الذي اختار درب الحياة في مواجهة التخلف، وثقافة القتل والإجرام.

إننا إذ ندين ونستنكر وبشدة هذه الأعمال الإرهابية الجبانة الموجهة ضد شعبنا في الموصل، وكذلك تقصير وإحجام السلطات المحلية في الموصل عن اتخاذ التدابير الكفيلة بتوفير الحماية الكافية للطلبة الدارسين في جامعة الموصل، بالرغم من تكرار استهدافهم في الآونة الأخيرة . فإننا ندعو الحكومة العراقية، وكذلك سلطات الموصل للقيام بمسؤولياتها ومهامها في حماية المواطنين، وفتح تحقيق جدي للكشف عن الجناة، وتقديمهم للعدالة لينالوا القصاص العادل.

كما نتوجه إلى المجتمع الدولي بدوله الفاعلة ومؤسساته الدولية والإقليمية والإنسانية إلى بذل المزيد من الجهد، والاهتمام بشكل أكبر بتخفيف المعاناة التي يمر بها أبناء شعبنا في العراق ومعه سائر أبناء الأقليات، والمسارعة إلى وضع حد لتكرار استهدافهم من قوى الإرهاب. وفي هذا السياق فإننا نناشد أحزاب ومؤسسات شعبنا في العراق إلى توحيد كلمتها ،وتنسيق جهودها تعزيزا لقدرتها على مواجهة الأخطار التي تواجه شعبنا في هذه الحقبة وإخراجه من المحنة التي يمر بها بالتعاون مع كافة الوطنيين العراقيين المخلصين.

تحية إجلال وإكبار لأرواح شهداء شعبنا الذين قضوا جراء الإرهاب الغادر، وتمنياتنا بالشفاء العاجل للجرحى من طلبتنا الأعزاء، والخزي والعار للقتلة المجرمين.

سوريا 3 أيار 2010م 6760 آ

المنظمة الآثورية الديمقراطية
المكتب السياسي

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …