الرئيسية / اخبار اشورية / مطاكستا تهنئ المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة الفوز بمقعدين في الانتخابات العراقية

مطاكستا تهنئ المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمناسبة الفوز بمقعدين في الانتخابات العراقية

بيث زالين(سوريا) – مطاكستا ++ بمناسبة فوز قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بمقعدين من مقاعد الكوتا المخصصة لشعبنا في مجلس النواب العراقي، يسعدنا في المنظمة الآثورية الديمقراطية أن نتقدم إليكم بأحر التهاني والتبريكات على هذا الإنجاز، وعلى نيلكم ثقة نسبة عالية من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في الوطن والمهجر.

ولنا وطيد الأمل بأنكم ستكونوا على قدر الثقة والتفويض الممنوحان لكم في التعبير بصدق عن تطلعات شعبنا ومطالبه القومية بما فيها الحق في الحكم الذاتي. إن النتائج التي أفرزتها الانتخابات، وطريقة توزع القوى في مجلس النواب القادم، يعطي أهمية ووزن لكل كتلة وكل مقعد بما فيها مقاعد الكوتا المخصصة لشعبنا، إذ تكمن قوتها في التحول إلى كتلة نيابية موحدة تعبر عن أماني وتطلعات شعبنا، وهذا يتطلب البدء بحوار مباشر ومسؤول مابين قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري( مقعدان) وقائمة الرافدين(3مقاعد) التي تمثل الحركة الديمقراطية الآشورية(زوعا)، حيث يترقب جميع أبناء شعبنا في الوطن والمهجر حصول مثل هذا اللقاء.

وإننا في الوقت الذي نثمن فيه توجه المجلس الشعبي إلى قائمة الرافدين ودعوتها بروح المسؤولية والأخوة القومية ، من أجل توحيد القائمتين في مجلس النواب العراقي القادم، فإننا ندعوكم كما ندعو الجميع إلى نسيان الماضي وتجاوز سلبياته والتطلع إلى المستقبل، والمسارعة إلى فتح حوار مع الإخوة في الحركة الديمقراطية الآشورية(زوعا) وكذلك مد جسور التواصل مع جميع القوائم والأحزاب والشخصيات التي خاضت الانتخابات ولم تحقق النجاح المطلوب مع تحقيقها نسب تمثيل متفاوتة، تقضي المصلحة القومية أخذها بعين الاعتبار، وبما يؤدي إلى وحدة الصف والخطاب القومي، وتعزيز القدرة على مواجهة كل التحديات التي تواجه شعبنا في الوطن.

ختاما تقبلوا تهانينا أيضا بمناسبة عيدي رأس السنة البابلية الآشورية (الأكيتو) وعيد القيامة المجيد مع تمنياتنا لكم بالنجاح والتوفيق في مهامكم القومية. وكل عام وأنتم بخير

– سوريا 30 أذار 2010م 6760 آ

المنظمة الآثورية الديمقراطية
 المكتب السياسي

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …