الرئيسية / أخبار سوريا / الرئيس الأسد يحث واشنطن على القيام بدور فاعل لتحقيق السلام في الشرق الأوسط

الرئيس الأسد يحث واشنطن على القيام بدور فاعل لتحقيق السلام في الشرق الأوسط

دمشق- وكالات++ حث الرئيس السوري بشار الأسد الأربعاء الولايات المتحدة على أن تلعب دورا فاعلا في تحقيق السلام في الشرق الأوسط، وذلك خلال استقباله لوفد من مجلس الشيوخ الأميركي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن الاسد دعا خلال استقباله وفد مجلس الشيوخ الأميركي برئاسة السناتور الجمهوري جاد غريغ الولايات المتحدة والمجتمع الدولي إلى لعب دور فاعل في تحقيق السلام وانهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وتابعت الوكالة أن الأسد بحث مع الوفد تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وآفاق السلام مجددا موقف سوريا الساعى لتحقيق السلام العادل والشامل المبني على أساس قرارات الشرعية الدولية والذي يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة. وكانت سوريا وإسرائيل قد دخلتا في مفاوضات غير مباشرة بوساطة تركية في مايو/أيار 2008، إلا أن هذه المفاوضات توقفت في ديسمبر/كانون الأول 2008 مع بدء الحرب في قطاع غزة.

وأكد الأسد من جهة ثانية استعداد سوريا للقيام بكل ما فيه خير واستقرار العراق وحرصها على وحدة أراضيه. مما يذكر أن إدارة الرئيس أوباما أجرت اتصالات دبلوماسية حذرة مع سوريا بعد توتر ساد العلاقات بين البلدين في عهد الرئيس السابق جورج بوش، وتكثفت زيارات المسؤولين الأميركيين إلى دمشق مع وصول أوباما إلى البيت الأبيض.

وكان الأسد قد صرح في بداية نوفمبر/تشرين الثاني، عقب زيارته إلى كرواتيا، حول مستقبل العلاقات السورية الأميركية بقوله لا نستطيع افتراض مستقبل هذه العلاقات بالمعنى الواسع معتبرا أن ما حصل حتى الآن هو تغيير في المقاربة واستبدال لغة الاملاءات بلغة الحوار وهذه نقطة جيدة.

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …