الرئيسية / اخبار اشورية / التصويت على النصب التذكاري للمذابح الآشورية في مدينة فيرفيلد ـ استراليا
النصب التذكاري لمذابح السيفو

التصويت على النصب التذكاري للمذابح الآشورية في مدينة فيرفيلد ـ استراليا

استراليا- AUA ++ يسر الاتحاد الآشوري العالمي – فرع استراليا أن يعلن أنه تمت الموافقة على طلبه المقدم الى مدينة فيرفيلد لإقامة نصب تذكاري تكريما لضحايا الإبادة الجماعية الآشورية، حيث صوت مجلس مدينة فيرفيلد لصالح المشروع في 15 كانون الأول 2009، على الرغم من تدخل الحكومة التركية لايقاف المشروع الاتحاد الآشوري العالمي – فرع استراليا .

كل أمة تحدد يوما لتخليد ذكرى أولئك الذين يضحون بحياتهم من أجل الحفاظ على تراثها وهويتها الثقافية والعرقية. كل سنة، في السابع من آب / أغسطس يحتفل الآشوريين في جميع أنحاء العالم بما في ذلك جاليتنا في فيرفيلد باحياء ذكرى الشهداء والإبادة الجماعية للآشوريين، وذلك تكريما وتخليدا لجميع ضحايا الإبادة الجماعية الآشورية ولتعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق العدالة لذكراهم، ومنع حدوث أية جرائم أخرى من هذا النوع مستقبلاً عن طريق التثقيف والتمسك بالمثل العليا التوجيهية للإنسانية ومن اجل التضامن بين جميع ابناء البشر ضد اعمال الابادة.

كان الاتحاد الآشوري العالمي قد تقدم بطلب في حزيران 2002 إلى الرئيس السابق لبلدية مدينة فيرفيلد، المستشار انور خوشابا، لتقديم دعمه للاتحاد الآشوري العالمي وذلك للاعتراف بالإبادة الجماعية الآشورية من قبل رابطة الحكومات المحلية والتي تتضمن 176 مجلس بلدي في ولاية نيو ساوث ويلز. نوقشت هذه المسألة في المؤتمر العام للرابطة المنعقد في 16 آب 2002 واقر بالإجماع الاعتراف رسميا بالإبادة الجماعية التي ارتكبت ضد الشعب الآشوري في الفترة 1914-1918. وكان من جملة قرارات المؤتمر أن توضع المعلومات حول هذه المسألة على شبكة الانترنت التابعة للرابطة الحكومية لولاية نيو ساوث ويلز، وان تثارهذه المسألة على الجمعية العامة الوطنية للحكومة المحلية، ويطلب من محافظ نيو ساوث ويلز ورئيس الوزراءالاسترالي لدعم والاعتراف بالمذابح الجماعية وذكرى يوم الشهيد الآشوري.

وجاءت الخطوة الثانية للاتحاد الاشوري العالمي بتقديم طلب رسمي لبلدية مدينة فيرفيلد في 5 حزيران 2009 لاقامة نصب تذكاري لتخليد ذكرى جميع ضحايا الابادة الجماعية. ويعتبر يوم 15 من كانون الاول يوما تاريخيا ليس فقط لجاليتنا الآشورية في سدني بل لكل الآشوريون في جميع انحاء العالم الذين وقفوا صفا واحدا ضد محاولات ابطال اقامة هذا النصب التذكاري.

سيبدأ تشييد هذا النصب التذكاري قريبا، ويتوقع أن يتم العمل فيه في شهر ايار 2010. وتمثال الشهيد الذي يبلغ ارتفاعه 4.2 امتار عبارة عن مظهر ليد الشهيد الذي يشير إلى الأشخاص الذين يكرسون حياتهم لخلق عالم أفضل وأكثر أمنا. العلم الآشوري ينطوي على البقاء والانبعاث الروحي ووحدة الشعب الآشوري ،والأطفال الصغار الذين يشدون على علم الامة الاشورية وعلى يد الشهيد هي رموز لاجيالنا القادمة والتي ستحمل الشعلة من أجل تحسين وبناء مستقبل الأمة الآشورية العظيمة. الكرة الأرضية المحمولة على يد الشهيد يعني بها الدعوة إلى وحدة وطنية ودعوة إلى العمل من أجل عالم آمن من دون خوف من الإبادة الجماعية.

هناك طلب آخر سبق وان قدمه الاتحاد في 8 تشرين الأول 2009 الى بلدية فيرفيلد لتسمية الحديقة الواقعة مقابل بونيريغ بارك والتي هي قيد البناء حاليا. الاسم المقترح للحديقة هو "حديقة نينوى". نينوى هي عاصمة الإمبراطورية الآشورية القديمة. ويعتقد ان يناقش الموضوع في الاجتماعات القادمة للمجلس .

نيابة عن الهيئة الادارية للاتحاد الآشوري العالمي، نود أن نشكر جميع موظفي المجلس البلدي الذين عملوا بلا كلل في هذا المشروع وجميع أعضاء المجلس الذين صوتوا لصالح المشروع لا سيما عمدة مدينة فيرفيلد المستشار نيك لاليج ونائبه المستشار انور خوشابا , والمستشار البرت موشي والمستشار فرانك اوليفييري. كما نود أن نشكر جميع الآشوريين، وغيرالآشوريين الذين ساندوا المشروع من داخل أستراليا وخارجها والذين وجهوا رسائل تأييد الكترونية، ونحي الاشوريون بالاعداد الكبيرة الذين تجمهروا امام المجلس البلدي عشية يوم التصويت لدعم المشروع. وكذلك نعبرعن تقديرنا الخالص لشرطة مدينة فيرفيلد لجهودهم المبذولة في توفير السلامة والأمن. وأخيرا نود أن نشكر الاخوة في المؤسسات الأرمنية واليونانية الذين وقفوا بصفنا، وكافة الأحزاب والمؤسسات الآشورية الذين لبوا طلب الاتحاد الآشوري العالمي وحضروا الاجتماع أعلاه بما في ذلك اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاشورية الاسترالية (الفدريشن) ، والجمعية الخيرية والثقافية الآشورية، وجمعية بابل الثقافية، النادي الثقافي والرياضي الآشوري، جمعية برور الاشورية ، المجلس القومي الكلداني الآشوري ، الجمعية الخيرية الآشورية ، المؤسسة الآشورية الاسترالية، والمركز القومي الآشوري. الحزب الوطني الآشوري ، الحركة الديمقراطية الآشورية ، حزب بيت نهرين الديمقراطي ، والمؤتمر الآشوري العام ، المجلس القومي الكلداني.

-15 كانون الأول 2009

الإتحاد الآشوري العالمي – فرع استراليا

PO Box 34, Fairfield NSW 1860 Australia.
E-mail: auaaustralia@optusnet.com.au

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …