الرئيسية / بيانات / بيــان استنكار المنظمة الاثورية الديمقراطية للاعتداءات على كنائس شعبنا في العراق

بيــان استنكار المنظمة الاثورية الديمقراطية للاعتداءات على كنائس شعبنا في العراق

بيث زالين(سوريا) ـ مطاكستا ++ عاودت قوى الإرهاب في العراق هجماتها الغادرة والجبانة ضد أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني حيث استهدفت اعتداءاتها أمس الأحد 12/7/2009 ستة من كنائس شعبنا في بغداد، وأدت إلى استشهاد أربعة أشخاص من أبناء شعبنا وجرح العشرات، وتزامن ذلك مع اغتيال السيد عزيز رزقو نيسان مسؤول دائرة الرقابة المالية في كركوك، في مخطط يستهدف تهجير شعبنا وإفراغ العراق من سكانه الأصليين، وإسكات كل الأصوات المطالبة بحقوقنا القومية المشروعة بالتساوي مع كافة المواطنين العراقيين. وعرقلة العملية السياسية في العراق عبر إحراج الحكومة العراقية التي تسلمت مؤخراً الملف الأمني من قوات الاحتلال.

إننا في المنظمة الآثورية الديمقراطية في الوقت الذي نعزي فيه عوائل الشهداء، ونتمنى الشفاء للجرحى، فإننا ندين بشدة هذه الاعتداءات الآثمة، وندعو الحكومة العراقية لتحمل مسؤولياتها الكاملة في توفير الحماية لأبناء شعبنا وكنائسنا والعمل على ملاحقة المجرمين وإنزال أقصى العقوبات بحقهم.

كما ندعو أبناء شعبنا وقواه السياسية إلى المزيد من الصمود والتوحد والتكاتف من أجل مواجهة الهجمات الإرهابية الشرسة وكافة المخاطر التي تهدد وجودنا ودورنا في العراق.

تحية إجلال وإكبار لأرواح شعبنا الخزي والعار للقتلة والمجرمين.

سوريا: 13 تموز 2009م / 6759 آشورية

المنظمة الآثورية الديمقراطية
المكتب السياسي

شاهد أيضاً

الحكم على راهب سرياني بالسجن لمدة سنتين بتهمة التعاون مع PKK المنظمة الآثورية الديمقراطية تدعو السلطات القضائية لإبطال الحكم وتناشد منظمات حقوق الإنسان للتدخل

07-04-2021 English / العربية أصدرت محكمة الجنايات الرابعة الكبرى في ولاية ماردين ( جنوب شرق …