الرئيسية / اخبار اشورية / المنظمة الاثورية الديمقراطية في السويد، تحتفل بذكرى ميلادها الحادي والستين

المنظمة الاثورية الديمقراطية في السويد، تحتفل بذكرى ميلادها الحادي والستين

13-07-2018

احتفلت المنظمة الاثورية الديمقراطية في السويد اليوم 13 تموز 2018 ، بالذكرى الحادية والستين لميلادها، وذلك في النادي الآثوري لمنطقة نوشبوري/ ستوكهولم.
افتتح الحفل الرفيق تغلات لحدو رئيس النادي بكلمة ترحيب بممثلي أحزاب شعبنا السرياني الاشوري وبالسادة الحضور، كما وتلا برقيات التهنئة التي أُرسلت من قبل بعض أحزاب ومؤسسات شعبنا لفرع السويد بهذه المناسبة. بدأ القسم الأول للاحتفال بأغنية قومية ( ܒܝܬ ܢܗܪ̈ܝܢ_ بيث نهرين) بصوت الرفيق تغلات لحدو ألهب فيها مشاعر الحضور حبوراً.
كما تم التواصل مع الرفيق كبرئيل موشي مسؤول المكتب السياسي للمنظمة عبر السكايب، حيث قدم بهذه المناسبة تهاني المكتب السياسي لأعضاء المنظمة في فرع السويد وللسادة الحضور.ثم تحدث عن مرحلة تأسيس المنظمة، وأهم المحطات النضالية خلال العقود الستة من عمرها، وعن اهمية وجودها بين صفوف أبناء شعبنا شعبنا السرياني الآشوري.
القسم الثاني كان على شكل حوار أداره الصحفي اسكندر بيث قاشا، بين المنظمة الاثورية ممثلة بالرفيق سعيد يلدز مسؤول فرع السويد، والحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) ممثلة بالسيد يلدا ماروكل، من قاطع اسكندنافية في الحركة، حول الانتخابات العراقية التي خاضتها أحزاب شعبنا السرياني الآشوري تحت عنوان ” أين أخطأنا وأين نجحنا”.
دار الحوار بكامل الشفافية وبروح من المسؤولية العالية، حيث نوقشت إيجابيات وثغرات قانون الانتخاب وما هي العبر الواجب اتخاذها في خطوات التنسيق والعمل بين أحزاب ومؤسسات شعبنا في العراق كما في سوريا.
كما قدّم السيد ايڤان سيامند رئيس نادي اشور في منطقة فيتيا/ستوكهولم، لوحة فنية آشورية هدية للمنظمة الآثورية الديمقراطية كتعبير محبة وأخوة بمناسبة ميلادها.
واختتم الحفل بكلمة شكر للمحاور والمتحاورين والحضور ولكل من ساهم بإنجاح هذا الحفل .

شاهد أيضاً

المنظمة الآثورية الديمقراطية تصدر بياناً في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين

15-07-2021 بيان صادر عن المنظمة الآثورية الديمقراطية في ذكرى تأسيسها الرابعة والستين تنامى الوعي القومي …