الرئيسية / أخبار سوريا / البيت الأبيض يعرب عن قلقه من القمع المتصاعد في سوريا

البيت الأبيض يعرب عن قلقه من القمع المتصاعد في سوريا

واشنطن(امريكا) – وكالات ++ أعرب البيت الأبيض يوم الثلاثاء عن قلقه البالغ من التقارير التي تفيد بأن السوريين الذين أصيبوا بجروح خلال حركة الاحتجاجات التي تشهدها سوريا يحرمون من الحصول على الرعاية الطبية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الأميركية جاي كارني في بيان له إن "القمع المتصاعد من قبل الحكومة السورية أمر مثير للغضب"، مشددا على أن "الولايات المتحدة تدين بشدة مواصلة جهود قمع المتظاهرين السلميين". وأكد كارني على ضرورة أن "يحترم الرئيس بشار الأسد والحكومة السورية حقوق الشعب السوري، الذي يطالب بحقه في الحريات الأساسية المحروم منها".

يأتي هذا فيما أعلنت جماعات سورية للدفاع عن حقوق الإنسان أن عدد قتلى الاحتجاجات التي تشهدها سوريا للمطالبة بالديموقراطية وتطبيق إصلاحات سياسية قد بلغ 200 قتيل منذ بدء هذه الاحتجاجات في الخامس عشر من مارس/ آذار الماضي ضد الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت حركة "إعلان دمشق"، أبرز الحركات المدافعة عن حقوق الإنسان في سوريا، في رسالة موجهة إلى أمين عام جامعة الدول العربية إن عدد قتلى الاحتجاجات وصل إلى 200 شخص بالإضافة إلى مئات المصابين وعدد مماثل من الاعتقالات داعية الجامعة إلى فرض عقوبات على النظام السوري.

وأضافت هذه الحركة في رسالتها أن القوات الأمنية التابعة للرئيس السوري بشار الأسد تستخدم "عنفا شديدا كي تحاصر المدن وتروع المدنيين في حين أن المحتجين في كل أنحاء سوريا يؤكدون بهتافاتهم على سلمية الاحتجاجات".

شاهد أيضاً

جبهة السلام والحرية تعقد اجتماع هيئتها القيادية في أربيل والقامشلي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لتأسيسها

08-07-2021 عقدت الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية، الأربعاء 7 تموز 2021، اجتماعاً عبر “غرفتين” منفصلتين، …