الرئيسية / اخبار اشورية / تصريح مشترك من المنظمة الآثورية الديمقراطية والحزب الآشوري الديمقراطي

تصريح مشترك من المنظمة الآثورية الديمقراطية والحزب الآشوري الديمقراطي

القامشلي( سوريا) – أدو أورغ ++ اجتمعت يوم الجمعة 18/2/2011 قيادتا الحزب الآشوري الديمقراطي والمنظمة الآثورية الديمقراطية في مدينة الحسكة. ويندرج هذا الاجتماع في إطار التشاور الدائم، واللقاءات الدورية التي دأب الطرفان على عقدها منذ توقيع وثيقة التفاهم بينهما. وقد تناول الاجتماع القضايا المدرجة على جدول الأعمال. فعلى الساحة القومية، أكد على التواصل والانفتاح المستمر على كافة أحزاب ومؤسسات شعبنا في الوطن والمهجر.

كما ونوّه بالدور القومي الكبير الذي يقوم به تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية في العراق، وحث قياداته على الإسراع في رفع مطالب شعبنا إلى كافة الجهات الرسمية ، وشرحها لجميع القوى السياسية والكتل النيابية في العراق، ودعا لبذل المزيد من الجهود لتطوير آليات التنسيق مع كافة أحزاب ومؤسسات شعبنا في المهجر وصولا إلى تحقيق مطالبنا القومية المشروعة.

كما تداول الطرفان في الأوضاع المستجدة، والتحّولات العميقة التي أفرزت ثورات وانتفاضات شعبية على الاستبداد ومنظومات الفساد في العديد من دول المنطقة، وبحثا في تداعياتها المحتملة على سوريا.

وإذ هنأ الطرفان شعبي تونس ومصر على نيل الحرية واستعادة الكرامة الإنسانية، فإنهما في الوقت نفسه حضّا القيادة السورية على القيام بإصلاحات حقيقية وعاجلة على كافة الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية، لتوفير أسس العيش الحر والكريم، وضمان الانتقال الديمقراطي السلمي والآمن، وبناء دولة المواطنة والقانون والمؤسسات، وذلك صونا للاستقرار وتعزيز الوحدة الوطنية.

– سوريا 19 شباط 2011م 6760 آ

 

المنظمة الآثورية الديمقراطية
المكتب السياسي

الحزب الآشوري الديمقراطي
المكتب السياسي

 

شاهد أيضاً

الائتلاف الوطني يدين اختطاف الناشط الصحفي حسام القس

04-06-2021 تصريح صحفي الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دائرة الإعلام والاتصال 04 حزيران، 2021 …