الرئيسية / الشرق الاوسط / تظاهر مئات الأقباط في مدينة استكهولم أمس السبت احتجاجا على استهداف المسيحيين في الشرق

تظاهر مئات الأقباط في مدينة استكهولم أمس السبت احتجاجا على استهداف المسيحيين في الشرق

استوكهولم(السويد) – أدو أورغ ++وشارك في التظاهرة مسيحيون من العراق و سوريا و تركيا مرددين شعارات تدعو الى وقف قتل المسيحيين في مصر والعراق و الشرق الأوسط هاتفين "بالروح بالدم نفديك يا صليب".

وانطلقت التظاهرة التي تقدمها رجال دين وأطفال يحملون صلبانا ونعوش رمزية متشحة بالسواد من أمام البرلمان السويدي واتجتهت نحو ساحة سيرغل وسط استكهولم بحماية أمنية.

وحمل السيد ملاك جرجس رئيس ومؤسس منظمة أقباط و مسيحيي الشرق الأوسط التي نظمت المظاهرة "الأنظمة العربية بحكوماتها ومسؤوليها ومثقفيها وخطبائها مسئولية التطهير العرقي الذي يتعرض له المسيحيون في الشرق" وطالب جرجس في تصريح خاص لموقع زهريرا نت القادة العرب بضرورة "تحمل مسؤولياتهم في حماية الأقليات المسيحية التي تعتبر من أقدم شعوب المنطقة ومن سكانها الأصليين".

وأضاف " لقد انكشفت لعبة الأنظمة العربية وكذبها على العالم بسبب وجود الانترنت والاعلام الحر" منتقدا بأشد العبارات المشاريع الرسمية الرامية الى إفراغ المنطقة من مسيحييها.

يذكر أن تفجريرين ارهابيين استهدفا كنيستي سيدة النجاة ببغداد والقديسين بالاسكندرية أديا الى استشهاد وجرح المئات من المواطنين المسيحيين، كما أثارا موجة استنكارات محلية ودولية شاجبة ومنددة بالارهاب الذي طال المسيحيين في منطقة الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

مسيحيو مصر يقاومون التهميش بالإقبال على الاقتراع

ADO – ميدل إيست: يحاول أقباط مصر جعل صوتهم مسموعاً في الانتخابات البرلمانية خوفاً من …